الأكثر قراءة

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    مصر ترد على "رايتس ووتش": وفاة محمد مرسي ليست بسبب "الإهمال"

    مصر ترد على “رايتس ووتش”: وفاة محمد مرسي ليست بسبب “الإهمال”

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

الصفحة الرئيسية » أخبار » #السوريين_منورين_مصر.. دعم من المشاهير والمواطنين بعد بلاغ ضدهم

#السوريين_منورين_مصر.. دعم من المشاهير والمواطنين بعد بلاغ ضدهم

#السوريين_منورين_مصر.. دعم من المشاهير والمواطنين بعد بلاغ ضدهم
المصريون رحبوا بوجود السوريين في بلدهم الثاني مصر عبر التغريدات- أرشيف

تصدر اليوم هاشتاج #السوريين_منورين_مصر قائمة الوسوم الأكثر تفاعلا على تويتر في مصر، وغرد الكثير من المواطنين والمشاهير في مصر عبر الهاشتاج، معبرين عن حبهم ودعمهم وسعادتهم بوجود السوريين الذين تركوا بلادهم ونزحوا إلى مصر بسبب الأحداث الدائرة في سوريا منذ سنوات.

المصريون رحبوا بوجود السوريين في بلدهم الثاني مصر، كما عبرت التغريدات، وذلك في محاولة للرد على ما اعتبروه إساءة للسوريين بعد بلاغ تقدم به أول أمس المحامي سمير صبري، يطالب فيه بالكشف عن مصادر أموال السوريين في مصر.

#السوريين_منورين_مصر جاء بعد تخوف السوريين من أن يكون بلاغ سمير صبري تمهيدا للاستيلاء على استثمارات سورية في مصر، حيث اعتبر صبري في بلاغه للنائب العام، أنهم غزوا المناطق التجارية في أنحاء مصر، واشتروا وأجروا المتاجر بأسعار باهظة، واشتروا الشقق والفيلات، وحولوا بعض ضواحي القاهرة إلى مدن سورية.

#السوريين_منورين_مصر

وعبر هاشتاج #السوريين_منورين_مصر كتبت الفنانة السورية المقيمة في مصر كندة علوش قائلة: “#السوريين_منورين_مصر هاشتاج جميل وكلو محبة.. لقيتو متصدر التريند في مصر فرحت جداً الصراحة

هل في سبب أم مجرد موجة حب جماعية عفوية ❤️❤️❤️ وانا مني #المصريين_منورين_الدنيا”

بينما كتب إسلام مرحبا بوجودهم في مصر: “طب واللي خلق الخلق أنا بقيت لاجئ في المطاعم بتاعتكم”.

كما شارك الحقوقي جمال عيد قائلا: “أشقائنا #السوريين_منورين_مصر، ومصر اجمل بيكم وبذوقكم وجهدكم والعشرة والمحبة.

وزي ما بيقول المثل : اذا ما شالتكوش الأرض ونشيلكم فوق دماغنا ،، مرحب بيكم في مصر ، بنحبكم ، احنا الناس ، احنا المواطنين”.

وكتب مجدي: “المنطقة إلى انا عايش فيها كانت منطقة تعتبر مهجورة ودمها تقيل، لما نورنا اخواتنا السوريين المنطقة فعلا اتغيرت بقيت فيها روح حلوة بجد، السوريين هيسيبوا أثر قوى فى الثقافه المصرية” .❤#السوريين_منورين_مصر

السوريون في مصر

وكان سمير صبري في بلاغه عبر عن صدمته مما وصفه بالنمط السائد للعلاقات الاستهلاكية المبالغ بها والترف المفرط لكثير من هؤلاء السوريين ساكني هذه المناطق.

وقال صبري في بلاغه: “قدرت إحصاءات حجم استثمارات رجال الأعمال وأصحاب رءوس الأموال السوريين، والذين انتقل معظمهم للإقامة في مصر بعد بدء الأزمة، بـ23 مليار دولار، معظمها في عقارات وأراضٍ ومصانع ومطاعم ومحلات تجارية وغيرها، وبات السوريون يملكون أهم مصانع الملابس والنسيج كما سيطر بعضهم على مناطق تطوير عقاري في أهم وأرقى المناطق”. على حد قوله.

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وصل عدد السوريين الذين دخلوا مصر حتى نوفمبر 2018 نحو 242 ألف لاجئ، في حين تشير تقارير إعلامية إلى وجود ثلاثة أضعاف هذا الرقم، وبذلك يصبح السوريون أكبر جالية موجودة في مصر.

كما أعلن تقرير صادر عن وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، أن قيمة التدفقات الرأسمالية الناتجة عن تأسيس شركات جديدة مملوكة لمستثمرين سوريين في مصر، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 وصلت إلى 69.93 مليون دولار.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن