الأكثر قراءة

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    مصر ترد على "رايتس ووتش": وفاة محمد مرسي ليست بسبب "الإهمال"

    مصر ترد على “رايتس ووتش”: وفاة محمد مرسي ليست بسبب “الإهمال”

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

الصفحة الرئيسية » تعليم وصحة » طلاب الثانوية يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء.. وهذا شرط النجاح

طلاب الثانوية يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء.. وهذا شرط النجاح

الاقتصاد والإحصاء
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء - أرشيف

يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة الاقتصاد والإحصاء بثاني أيام الامتحانات، التي تعد مادة نجاح ورسوب، رغم أن درجاتها لا تضاف للمجموع العام.

وبدأ امتحان الاقتصاد، اليوم الاثنين، في التاسعة صباحا، ويمتد حتى العاشرة والنصف، يليه مباشرة امتحان الإحصاء من 11 صباحا وحتى 12:30 ظهرا، ويؤديهما 595 ألفا و344 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي (2019/2018) اعتبارا من السبت الموافق 8 يونيو الجاري، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

شرط النجاح

وكشف مسئولو امتحانات الثانوية العامة، مساء أمس الأحد، عن أنه يشترط لنجاح الطالب في مادتي الاقتصاد والإحصاء الحصول على نصف الدرجة، أي: 25 درجة فقط من درجات المادتين، وليس هناك نهاية صغرى لكل فرع.

ولفت مسئولو الامتحانات في تصريحات صحفية إلى أنه لا يشترط حصول الطالب على نصف الدرجة في كل منهما، بل في مجموعهما، مهما كانت درجة كل امتحان على حدة، وفي حالة رسوبه فإنه يؤدي الامتحان في الفرعين.

انطلاق الماراثون

وانطلق، صباح أول أمس السبت، ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2019/2018) وأدى 615 ألفا و348 طالبا الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 17 ألفا و177 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وأدى الطلاب خلال الفترة الثانية الامتحان في مادة التربية الدينية الإسلامية بإجمالي 563 ألفا و691 طالبا، وفي مادة التربية الدينية المسيحية بإجمالي 37 ألفا و65 طالبا.

وقال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “إن ظاهرة حصول بعض طلاب الثانوية العامة على 99% ستختفي مع النظام الجديد الذي بدأ تطبيقه على الصف الأول الثانوي”.

وأضاف وزير التعليم، في تصريحات صحفية، الاثنين الماضي: “أن النظام الجديد في الثانوية العامة سيجعل من يحصل على مجموع فلكي يقترب من الـ100% لا يؤثر في تنسيق القبول بالجامعات، لأن التنسيق سيعتمد على النسبة والتناسب بين مجاميع الطلاب، وعدد المقاعد المتاحة بالجامعات”.

وتابع الوزير: “ممكن الأول على الجمهورية يجيب 80% أو 75%، وساعتها المجموع ده هيدخل طب”، مشيرا إلى أن النظام الجديد يقوم على قياس مهارة الفهم.

وأكد شوقي أن الثانوية العامة في نظامها الجديد ستتطلب من الطالب التحضير للامتحان بشكل مختلف عما اعتاد عليه، قائلا: “محدش هايقفل الامتحان تاني”.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن