مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى الخرطوم بعد توقفها عدة أيام

أعلنت شركة “مصر للطيران”، مساء الأحد، استئناف رحلاتها الجوية بين مطاري القاهرة والخرطوم بعد توقفها عدة أيام، بسبب تطورات الأحداث التي يشهدها السودان.

ووفقا لمصادر مطلعة في مطار القاهرة الدولي، فإن رحلة مصر للطيران رقم 855 غادرت مطار القاهرة يوم الأحد، متوجهة إلى السودان.

وأوضحت المصادر ذاتها، في تصريحات صحفية أنه ”من المقرر عودة الطائرة، وهي من طراز بوينج 737 مساء يوم الأحد، برحلة رقم 856 من الخرطوم“.

ويأتي قرار استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، وسط حالة من الإضراب العام في مؤسسات حكومية من بينها مطار الخرطوم.

توقف الطيران

وكانت “مصر للطيران” ألغت رحلاتها الجوية بين مطاري القاهرة والخرطوم طوال الأيام الماضية بسبب التطورات الأخيرة في السودان، بينما واصلت بعض شركات الطيران السودانية رحلاتها بين مطاري القاهرة والخرطوم، وإن كانت متأخرة عن مواعيدها المقررة ضمن جداول التشغيل بمطار القاهرة.

والخميس الماضي، أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلتها رقم “MS 853” التي كان مقررا إقلاعها من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخرطوم الدولي للمرة الثالثة، كما ألغت قبلها بساعات، رحلة أخرى رقمها “MS 853” كانت متجهة إلى مطار الخرطوم.

وأصدرت الشركة ثلاثة بيانات متتالية أعلنت فيها إلغاء الرحلتين المتجهتين إلى الخرطوم.

فض الاعتصام

وفي 3 يونيو، علقت مصر على فض اعتصام السودان أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم، مطالبة جميع الأطراف السودانية بالهدوء، وضبط النفس، والعودة إلى مائدة المفاوضات والحوار، بهدف تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وقالت مصر في بيان لها أصدرته وزارة الخارجية: “إنها تتابع ببالغ الاهتمام تطورات الأوضاع على الساحة السودانية والأحداث الأخيرة وتداعياتها، معربة عن مواساتها لأسر الشهداء، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

وأكدت مصر دعمها الكامل للسودان الشقيق في هذا الظرف الدقيق من تاريخه، ومساندتها الكاملة للجهود الرامية، لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء الشعب السوداني، يقوم على الاستقرار والتنمية، ويحقق الرخاء والرفاهية.

تطورات الأحداث

وبدأ اليوم الأحد العصيان المدني الشامل الذي دعا له التجمع وقوى إعلان الحرية والتغيير، المحركة للاحتجاجات في السودان، للمطالبة بإسقاط المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، وذلك على خلفية قيام قوات الأمن السودانية بفض اعتصام القيادة العامة للجيش السوداني، الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل العشرات.

فيما قالت لجنة أطباء السودان المركزية: إن ناشطا قتل صباح الأحد متأثرا بإصابته بطلق ناري في منطقة الصدر، لترتفع حصيلة القتلى منذ أحداث فض الاعتصام الأسبوع الماضي إلى 115 قتيلا، حسبما نقلت اللجنة في صفحتها على فيس بوك.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *