تعرف على إجازة عيد الفطر للعاملين في البنوك والبورصة والقطاع الخاص

إجازة عيد الفطر 5 أيام للعاملين في البنوك والبورصة ويومان للقطاع الخاص
البنوك تؤكد أن جميع ماكينات الصراف الآلي "ATM" تعمل بكفاءة وبكامل طاقتها خلال إجازة العيد- أرشيف

بدأت البنوك العاملة في السوق المحلية، إجازة عيد الفطر اعتبارا من اليوم الثلاثاء، الموافق وقفة عيد الفطر، وحتى يوم الخميس المقبل.

وقرر البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة بالسوق المحلية، اليوم الثلاثاء، الموافق 4 يونيو 2019 ولمدة ثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر، مع يومين الإجازة الأسبوعية.

وأضاف البنك المركزي، أنه سيجرى استئناف العمل في جميع البنوك العاملة في السوق المحلية، صباح يوم الأحد الموافق 9 يونيو 2019.

ماكينات الصرف الآلي

وأكدت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنه بصرف النظر عن إجازة عيد الفطر المبارك، فسيجرى تغذية ماكينات الصرف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة لعمليات السحب، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات “ATM”، خلال إجازة القطاع المصرفي.

وأضافت أن جميع ماكينات الصراف الآلي “ATM” الخاصة بالبنوك على مستوى محافظات الجمهورية تعمل بكفاءة وبكامل طاقتها.

وأوضحت البنوك، والبالغ عددها نحو 40 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي “ATM” المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ12.5 ألف ماكينة، وأنه يجرى متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

إجازة البورصة

وفي السياق ذاته، تبدأ إجازة عيد الفطر اليوم الثلاثاء في البورصة المصرية لمدة خمسة أيام، على أن يتم استئناف العمل يوم الأحد الموافق 9 يونيو 2019.

وقالت البورصة المصرية في بيان لها أمس، إنه تقرر أن تبدأ إجازة العيد من يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 وحتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2019.

تعديل الإجازة

فيما أعلنت وزارة القوى العاملة، تعديل إجازة العيد لتصبح يومين اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الخميس بالشركات والمصانع والمنشآت.

ووفقا لبيان الوزارة، فإنها تتابع مع مديرياتها ومكاتبها بالمحافظات، تنفيذ إجازة عيد الفطر المبارك المقرر لها يومان، أول وثاني أيام العيد، غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس بالشركات والمصانع والمنشآت.

وكانت وزارة القوى العاملة، أصدرت منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات أكدت فيه أن أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وأشارت الوزارة إلى أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلي هذا الأجر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.