مينا مسعود يصدم الجماهير بسبب مطعم إسرائيلي (فيديو)

مينا مسعود يصدم الجماهير بسبب مطعم إسرائيلي (فيديو)
ظهور مينا مسعود في مقطع فيديو داخل مطعم إسرائيلي أغضب جمهوره- أرشيف

أثار الممثل المصري الكندي “مينا مسعود”، غضب جمهوره في مصر والوطن العربي، وذلك بسبب نشره مقطع فيديو أثناء توجهه إلى أحد المطاعم الإسرائيلية لتناول الأطعمة النباتية، مثل التبولة وسلطة الحمص، وغيرها من الأطعمة التي من المفترض أنها أطعمة فلسطينية ولبنانية عربية.

وظهر مينا مسعود في مقطع فيديو داخل مطعم إسرائيلي، ما أغضب جمهوره الذي أعلن عن استيائه من الفيديو، خاصة أنه ممثل مصري الأصل، إضافة إلى أنه يستطيع تناول الأطعمة الشرق أوسطية في العديد من المطاعم الأخرى بعيدا عن المطاعم الإسرائيلية، وإيضاح أن تلك الأطعمة عربية، واعتبر الجمهور العربي ما قاله مينا مسعود خلال الفيديو طمسا للهوية الفلسطينية والعربية، بنسبة تلك الأطعمة للمطبخ الإسرائيلي.

رد مينا مسعود

وبعد حالة الجدل وهجوم رواد السوشيال ميديا عليه، اضطر مينا مسعود لتوضيح الأمر من خلال تغريدة له على موقع تويتر، قال فيها: إنه نشأ في تورونتو بكندا وتوجه إلى أحد المطاعم الإسرائيلية التي تقدم الأطعمة الشرق أوسطية، وأنه لا يفهم ما دخل السياسة في هذا الأمر، وأنه مصدوم من ردود فعل متابعيه السلبية على الفيديو.

ومما زاد الأمر الأمر سوءا، أن سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي نشرت تغريدة تشكر فيها مينا مسعود، كونه زار “إسرائيل” من قبل، ويحب أن يزورها مجددا.

رفض الجمهور

ولم يتقبل الجمهور المصري والعربي تعليق مينا مسعود على الأمر، إذ لفت مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، إلى كونه ممثلا عربيا من أصل مصري، وبحاجة إلى أن يثقف نفسه أكثر عن الشأن العربي، خاصة أنه يتباهى بأصوله في جميع المقابلات الصحفية.

وأخذوا يذكرونه من خلال تدوينات عبر تويتر، بالقضية الفلسطينية، واحتلال تل أبيب للأراضي الفلسطينية والعربية الأخرى.

 

واحتفل الممثل الكندي المصري مؤخرا، بنجاح فيلمه التجاري الأضخم في مسيرته Aladdin (علاء الدين)، مينا مسعود من مواليد القاهرة وسافر مع أسرته إلى كندا عام 1995، وكان عمره أربع سنوات مع شقيقتيه ماريان ومارجريت، واللتان تعملان الآن في مجال الصيدلة.

وقال مسعود في أحاديث صحفية: إن عائلته تمنت أن يصبح طبيبا، ولكنه عشق الفن وأصبح ممثلا، وشارك في العديد من الأعمال الفنية أبرزها: كومبكت هوسبيتال، جاك رايرسون، أوبن هارت.

وبحسب الممثل المصري، فإنه تلقى دعوة لحضور مهرجان الجونة السينمائي فى سبتمبر المقبل قبل أزمته الأخيرة مع الجمهور العربي والمصري.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.