الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال أربعة أيام

حالة الطقس
الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال أربعة أيام - أرشيف

توقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال أربعة أيام، مؤكدة أن البلاد ستشهد ارتفاعا تدريجيا طفيفا في درجات الحرارة، بدءا من اليوم الثلاثاء، حتى الجمعة المقبلة، لن يزيد عن 39 درجة، وبخاصة في القاهرة.

وقال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن درجة الحرارة أمس الاثنين 32 درجة، واليوم الثلاثاء ستصل إلى 35، ثم 38 درجة، ولن تزيد عن 39 درجة بالمناطق الواقعة في شمال البلاد حتى الجمعة المُقبلة”.

وحول نسبة الرطوبة، أوضح مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن نسبة الرطوبة ستتراوح ما بين 30% إلى 40%، وأن درجة الحرارة ستزيد عن 40 درجة في المناطق الواقعة جنوب مصر.

حالة الطقس

وكان الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، قال: “إن حالة الطقس ستشهد تحسنا على أن يشهد اليوم الثلاثاء ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة ما بين درجة إلى درجتين، لتتراوح بنهاية الأسبوع ما بين 37 إلى 38 درجة على القاهرة”.

ونوّه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بوجود نشاط خفيف للرياح على القاهرة وجنوب سيناء قائلا: “الرياح فريش ويند” ويرجع ذلك إلى عدم وجود شبورة مائية بسبب ضعف الرطوبة.

وأكد عبد العال أن البلاد لن تتعرض لموجه شديدة الحرارة مرة أخرى على غرار الموجة التي ضربت البلاد نهاية الأسبوع الماضي، مؤكدا أن الموجة التي شهدتها البلاد مؤخرا ووصلت درجة الحرارة فيها للذروة وسجلت 45 درجة، لن تحدث مرة واحدة في العام، و”مرت على خير”.

طقس الأربعاء

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء تحسنا في حالة الطقس الذي يكون لطيفا على السواحل الشمالية، حارا على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيفا ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس، مما يؤدي الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، العظمى الصغرى:

  • القاهرة: 38 – 22.
  • الإسكندرية:29 – 21.
  • مطروح: 28 – 18.
  • سوهاج: 40 – 25.
  • قنا: 43 – 25.
  • أسوان: 44 – 31.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.