إصابات بسبب اعتداء قرد على مواطنين في الإسماعيلية

إصابات بسبب اعتداء قرد على المواطنين في الإسماعيلية
اعتداء قرد على المواطنين في قرية المنايف قبيل أذان المغرب- أرشيف

أصيب أربعة أشخاص اليوم في محافظة الإسماعيلية بجروح مختلفة، بسبب اعتداء قرد على المواطنين في قرية المنايف، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير.

وبحسب رواية الأهالي فإن اعتداء القرد على مواطنين في المدينة جرى قبيل الإفطار وأذان المغرب، وأشاروا إلى أن القرد يمتلكه أحد الأشخاص المقيمون بناحية عزبة الفولي التابعة للقرية.

اعتداء قرد على المواطنين

وتلقى العميد هشام مروان، مأمور مركز شرطة أبوصوير، بلاغا من أحد الأهالي بخصوص اعتداء قرد على المواطنين وتعرض نجله لعقر في القدم، وكذلك طفلة لم تكمل عامها الأول، وسائق توك توك، 19 عاما، وطفل آخر، 11 عاما.

واقعة اعتداء قرد على المواطنين اليوم في الإسماعيلية تأتي بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، في فبراير الماضي، صورا للعثور على تمساح كبير الحجم، وذلك أثناء قيام مجموعة من عمال النظافة بتنظيف الطريق، إذ عثروا على تمساح حيّ على حافة الطريق، وهو ما تسبب في إثارة الفزع بين صفوف المارة، فيما تسارع آخرون لالتقاط الصور من مكان الحادث، وجرى التحفظ عليه، وإبلاغ الأجهزة الأمنية.

وفي الثالث من أغسطس 2017، سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالي قرية أبو العينين بمركز أبو حمص بالبحيرة، عقب العثور على تماسيح صغيرة على شاطئ المصرف الزراعي، إذ جرى إبلاغ مركز شرطة أبو حمص، وبالانتقال والفحص، تبين العثور على تماسيح صغيرة تسبح في مياه مصرف أراضٍ زراعية بالقرية المذكورة.

الكلاب الضالة

في حين كشف الدكتور علاء السيد، ممثل وزارة الصحة، في 16 مايو الجاري، عن وجود 129 ألف حالة إصابة بعقر الكلاب الضالة في الربع الأول من عام 2019، فيما كان عدد الحالات في سنة 2018 حوالي 482 ألفا و40 حالة.

جاء ذلك خلال كلمته، في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمتابعة ظاهرة الكلاب الضالة وكيفية مواجهتها، بحضور ممثلين عن قطاعات الزراعة والصحة والتنمية المحلية والبيئة.

وأضاف ممثل الصحة أن الوزارة تتكلف مبالغ كبيرة في علاج حالات عقر الكلاب، حيث يتراوح سعر التطعيمات فقط من 160 إلى 180 مليونا، وأن التكلفة الحقيقية تصل لضعف هذا المبلغ.

وكان تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، كشف خطورة انتشار الحيوانات الضالة في الشوارع، وأن 65 حالة إصابة العام الماضي انتهت بالوفاة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.