محمد صلاح يفوز بجائزة هدف الموسم لليفربول (فيديو)

محمد صلاح يفوز بجائزة هدف الموسم لليفربول (فيديو)
هدف صلاح في مرمى تشيلسي حصل على نسبة 56.7% من تصويت الجماهير- أرشيف

حاز هدف محمد صلاح نجم منتخب مصر، المحترف بالبريميرليج، على جائزة أفضل هدف في الموسم لنادي ليفربول الإنجليزي، وهو الهدف الذي أحرزه في مرمى تشيلسي بملعب أنفيلد، وذلك في الاستفتاء الذي جرى طرحه عبر الموقع الرسمي للنادي.

وأعلن نادي ليفربول عن جوائز الموسم، حيث حصل المدافع فان دايك على جائزة أفضل لاعب، بينما حاز الدولي المصري محمد صلاح على جائزة الهدف الأفضل.

هدف محمد صلاح

وحصل هدف محمد صلاح على نسبة 56.7% من تصويت الجماهير، والتي بلغ عددها 115 ألفا، بينما حل هدف زميله ساديو ماني في مرمى بايرن ميونيخ ثانيا بنسبة 14.1%، وجاء هدف دانيال ستوريدج في مرمى تشيلسي ثالثا بنسبة 11.8%.

وجاء هدف محمد صلاح من تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة 53 من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أنفيلد، في إطار الجولة 34 من الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز الريدز بهدفين نظيفين يوم 14 أبريل الماضي.

ويتصدر محمد صلاح قائمة أكثر اللاعبين المصريين مشاركة في البطولات الأوروبية، إذ خاض 77 مباراة بمسابقتي دوري أبطال أوروبا واليوروباليج مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها، بداية من بازل السويسري مرورا بتشيلسي الإنجليزي، وفيورنتينا وروما الإيطاليين، وأخيرا ليفربول الإنجليزي.

مواجهة توتنهام

ويستعد نادي ليفربول لمواجهة توتنهام في الأول من يونيو المقبل، في نهائي دورى أبطال أوروبا على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، بالعاصمة الإسبانية “مدريد”.

وحقق ليفربول فوزا تاريخيا على برشلونة برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “آنفيلد”، فى “إياب” نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق ليفربول الريمونتادا بعد الهزيمة فى الذهاب بثلاثية نظيفة في “كامب نو”، ليتأهل فريق محمد صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة توتنهام، في حين حجز توتنهام مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام الهولندي.

جائزة الحذاء الذهبي

كما حصد النجم المصري محمد صلاح المركز الخامس في جائزة الحذاء الذهبي، برصيد 44 نقطة و22 هدفا فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بالتساوي مع كل من ساديو ماني “ليفربول” وأوباميانج “أرسنال” وزاباتا “أتالانتا” وبياتيك “ميلان” وليفاندوفسكي “بايرن ميونخ” ونيكولاس بيبى “ليل”

وفاز ميسي باللقب للمرة السادسة فى تاريخه، والثالثة على التوالي، بعد أن سجل 36 هدفا في الليجا الإسبانية بالموسم المنقضي، متفوقا على كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الـ33 هدفا هذا الموسم.

ويفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مسابقات الدوري بالقارة العجوز فقط، ويتم منح الجائزة للاعب الأكثر حصدا للنقاط، حيث يحتسب الهدف في الدوريات الأوروبية الكبرى بنقطتين، والأقل تصنيفا بنقطة ونصف، وأخيرا أضعف الدوريات الأوروبية يحتسب فيها الهدف بنقطة واحدة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.