انفجار مخبز وسيارة شرطة.. مصرع 14 وإصابة 10 في حوادث متفرقة

انفجار مخبز وسيارة شرطة: مصرع 12 شخصا وإصابة 10 في حوادث
مصرع ضابطي شرطة برتبتَي نقيب ورائد، وسبعة جنود آخرين، أثناء توجههم إلى شمال سيناء- أرشيف

وقعت اليوم الأحد العديد من الحوادث المأساوية التي أدت لمصرع 14 شخصا وإصابة عشرة آخرين، أبرزها كان في انفجار مخبز وسيارة شرطة توفي بها ضابطان وسبعة جنود.

كما لقيت سيدة مصرعها نتيجة دهس القطار لها في مركز العياط بمحافظة الجيزة، وأصيب آخرون في حادثي تصادم سيارتين بالبدرشين، وانهيار شرفة عقار بالإسكندرية.

انفجار سيارة شرطة

واصطدمت سيارة شرطة وسيارة نقل بمقطورة على طريق “القنطرة- العريش” بمركز القنطرة شرق، والذي تسبب في اشتعال النيران وانفجار سيارة الشرطة بعد الاصطدام.

وأسفر الحادث عن مصرع ضابطي شرطة برتبتي نقيب ورائد، وأمين شرطة وستة جنود آخرين، هم قوة المأمورية التي كانت متوجهة إلى شمال سيناء.

انتقلت سيارات الإسعاف والمطافئ لمكان الحادث، وأمر المستشار ياسر أبو غنيمة، المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، بالتصريح بدفن جثث المتوفين، وانتداب المعمل الجنائي ومهندس فني من إدارة المرور لمعاينة السيارات، لمعرفة أسباب وقوع الحادث.

انفجار مخبز

الحادث المأساوي الآخر، وقع داخل مخبز سياحي بقرية “الديدامون” التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، بمحافظة بالشرقية، حيث لقي أربعة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب خمسة آخرون بحروق بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر انفجار أسطوانة “بوتاجاز” داخل المخبز.

وتلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع كل من: “عبدالمنعم علي عوض” 75 سنة، وحفيده “أكرم محمد عبد المنعم” البالغ من العمر 16 عاما، و”محمود محمد حسن قمحاوي” البالغ من العمر 15 عاما، و”محمد إسماعيل محمد إبراهيم” البالغ من العمر 14 عاما، نتيجة الانفجار.

فيما أصيب خمسة آخرون بحروق من الدرجة الثالثة، وجرى نقلهم إلى مستشفى “ههيا” للحروق.

مصرع سيدة

وبخلاف انفجار مخبز وسيارة شرطة ووقوع الضحايا السابقين، فقد تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بمصرع ربة منزل، نتيجة اصطدام قطار بها في العياط، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات، تبين أن ربة المنزل أثناء عبورها السكة الحديد، صدمها قطار، مما أسفر عن مفارقتها الحياة في الحال.

حُرّر محضر بالواقعة، وجرى إخطار اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتولت النيابة التحقيق، حيث أوضحت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة، أن المتوفاة عبرت شريط القطار من مكان غير مخصص للعبور.

انهيار شرفة

وفي محافظة الجيزة أيضا، أصيب شخصان في حادث تصادم سيارتين أعلى الطريق في البدرشين، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى.

أما في محافظة الإسكندرية، فقد تلقى العميد خالد كشك، رئيس حي ثانٍ المنتزه، بلاغا بسقوط شرفة عقار في أول شارع المعهد الديني في منطقة العصافرة قبلي، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص تصادف مرورهم أسفل العقار.

وبمعاينة الأجهزة المختصة تبين أن العقار مكوّن من طابق أرضي وميزانين، وتسعة طوابق علوية، وأعمدة بالطابق العاشر، والشرفة التي سقطت هي شرفة الطابق الثامن علوي.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.