الأرصاد: طقس غد معتدل ودرجة الحرارة 32 في القاهرة

طقس غد
الأرصاد تعلن أن طقس غد معتدل ودرجة الحرارة 32 في القاهرة - أرشيف

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غد الأحد، لطيفا على السواحل الشمالية، معتدلا على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيفا ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا في طقس غد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على الوجه البحري والقاهرة وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط في طقس غد معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

طقس غد

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى في طقس غد على محافظات مصر:

  • القاهرة: 32 / 20.
  • الإسكندرية: 27 / 18.
  • بور سعيد: 26 / 21.
  • رفح: 27 / 21.
  • كاترين: 31 / 18.
  • شرم الشيخ: 38 / 27.
  • بني سويف: 35 / 22.
  • الأقصر: 42 / 27.
  • حلايب: 32 / 24.

انكسار الموجة الحارة

وبخلاف طقس غد، شهدت البلاد الثلاثاء الماضي، ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها حاجز الـ38 درجة، وبلغت ذروتها الخميس، وسجلت الجمعة على القاهرة 43.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد اليوم السبت انخفاضا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين خمس وست درجات، على أن يستمر الانخفاض على مدار الـ72 ساعة المقبلة.

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إنه من المبكر التوقع بشأن تكرار الموجة شديدة الحرارة التي شهدتها البلاد مرة أخرى خلال الأسبوع المقبل”.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية: أن درجة الحرارة لن تتجاوز الـ37 في ساعات الذروة، خلال الأيام الثلاث المقبلة، على أن تسجل درجات حرارة أقل مساء.

انخفاض درجات الحرارة

وفي السياق ذاته، كشف أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن أن خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة على السواحل الغربية، ومع تقدم ساعات النهار اليوم يشمل جميع السواحل ما بين درجتين إلى ثلاث درجات، وإن ظل شديد الحرارة على الوجه البحري والقاهرة.

وقال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية: “إن انكسار الموجة الحارة يصاحبه نشاط نسبي ومحدود للرياح غير مثير للرمال والأتربة، وبداية لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من مساء السبت وحتى بعد غد الاثنين، وذلك على سيناء والغردقة وسلاسل جبال البحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد، مع احتمالات كبيرة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة الشدة هناك فقط.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.