مباريات الدوري المؤجلة: بيان من الأهلي وشرط من رئيس الزمالك

مباريات الدوري المؤجلة: بيان من الأهلي وشرط من رئيس الزمالك
بيان النادي الأهلي أوضح أن الجدول الجديد للمباريات المتبقية لم يراعِ مبدأ تكافؤ الفرص- أرشيف

بيانات وردود وتصريحات، هكذا استمرت أزمة “مباريات الدوري المؤجلة”، والتي تحولت إلى صراع بين الأندية وصداع في رأس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري، في ظل تصلب كل فريق عند موقفه إزاء استكمال مباريات الدوري المصري الممتاز.

أحدث فقرات العرض الكروي من مباريات الدوري المؤجلة كانت بإصدار النادي الأهلي بيانا نشره عبر موقعه الرسمي، وذلك بعد عقد محمود الخطيب، رئيس النادي، جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة للفريق الأول، للتشاور حول موقف النادي من مباريات الدوري المؤجلة.

وأوضح بيان النادي الأهلي أن الجدول الجديد للمباريات المتبقية من عمر الدوري الممتاز لم يراعِ مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة على الصدارة، أو المتصارعة على الهبوط، بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف، كما اعتبر أنه يعوق الترتيب لفترات الإعداد للموسم الجديد، وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق آخرين.

مباريات الدوري المؤجلة

بيان النادي الأهلي بخصوص مباريات الدوري المؤجلة والذي حدد فيه نقاط الرفض للجدول الجديد، دفع رئيس نادي الزمالك للرد، حيث أعلن من خلال حوار تلفزيوني أنه لن يستأنف بطولة الدوري قبل أن يلعب الأهلي أمام كل من المقاولون العرب في الجولة الـ33 للمسابقة، وبيراميدز في دور الـ16 لكأس مصر.

كما أبدى اعتراضه على رئاسة أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، للجنة من أجل دراسة هذا الأمر، قائلا: “إنه لا يجب أن يحكم في أمر كهذا منعا للحرج، وهذا المتبع في القضاء”.

يذكر أن الزمالك في المركز الثالث برصيد 66 نقطة ويتبقى له خمس مباريات مؤجلة، ووضع له اتحاد الكرة مباراة أمام الإنتاج الحربي قبل التوقف الخاص ببطولة أمم إفريقيا 2019، ثم يخوض مباراة أخرى لم يتحدد طرفها، أمام الجونة أو حرس الحدود.

لجنة المسابقات

من جهته، صرح عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، بأن الأهلي يمكن أن يكون له مبرراته في طلب مباريات الدوري المؤجلة، لكن الأندية المنافسة على الهبوط لا يحق لها الاعتراض.

وأضاف في حوار تلفزيوني، أن اللجنة التي جرى وضعها لشرح جدولة المباريات المقبلة، لا تهدف لإجراء تغيير في مواعيد المباريات، لكنها ستشرح الموقف للأندية المعنية كافة.

أما الإعلامي مدحت شلبي، فقدم اقتراحا من خلال برنامجه لأزمة جدول الدوري، وذلك بتأجيل تجمع المنتخب حتى يوم 11 يونيو، من أجل إنهاء الدوري قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ثم اقترح شلبي حلا بديلا وهو انطلاق معسكر المنتخب في موعده المحدد، على أن يترك الجهاز الفني للمنتخب بقيادة خافيير أجيري، لاعبيه من الأهلي والزمالك، لخوض مباريات الدوري المؤجلة والتمكن من إنهاء المسابقة قبل أمم إفريقيا.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *