أزمة مؤجلات الدوري: الحدود يرفض وشوبير يهاجم المجاملات

أزمة مؤجلات الدوري: الحدود يرفض وشوبير يهاجم المجاملات
حرس الحدود يرفض مواجهة نادي بيراميدز قبل الزمالك، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص- أرشيف

استمرت أزمة مؤجلات الدوري الممتاز لكرة القدم، بعدما أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مواعيد مباريات الأسبوع الـ34 والأخير لمباريات الدوري الممتاز، وبعض المباريات المؤجلة، لكنها لم تحسم مواعيد مباريات نادي الزمالك.

حيث لم تحدد لجنة المسابقات منافس الزمالك في الجولة الأخيرة هل هو حرس الحدود، أم الجونة.

أزمة مؤجلات الدوري

ومن المقرر أن يلتقي نادي الجونة فريق الإسماعيلي يوم 27 مايو، بينما يلتقي حرس الحدود فريق بيراميدز 30 مايو.

وينتظر اتحاد الكرة في إطار أزمة مؤجلات الدوري الممتاز، نتائج المباراتين لتحديد الفريق الهابط، والفريق الذي سيضمن البقاء، لتحديد منافس نادي الزمالك في الجولة الأخيرة، وذلك لضمان تكافؤ الفرص.

يذكر أن فرقتي الداخلية والنجوم ضمنتا الهبوط، فيما ضمنت ثلاثة فرق البقاء رسميا في الدوري المصري الممتاز بعد الجولة الـ33، وأصبح موقفها كالتالي:

  • طلائع الجيش 40 نقطة فى المركز الثامن بالدوري.
  • إنبي 39 نقطة في المركز التاسع.
  • سموحة 38 نقطة في المركز العاشر.

بينما انحصرت المنافسة على مقعد الهبوط الثالث بين 6 أندية هي:  وادي دجلة 37 نقطة، والإنتاج الحربي 37 نقطة، وحرس الحدود 36 نقطة، والجونة 36 نقطة، والاتحاد السكندري 36 نقطة، وبتروجيت 34 نقطة.

وسيواجه نادي الزمالك، الذي ينافس على لقب الدوري، ثلاثة من تلك الفرق هي: الإنتاج الحربي والجونة وحرس الحدود.

الحرس يرفض

من جانبه صرح طارق العشري، المدير الفني لنادي حرس الحدود، بأن فريقه يرفض مواجهة نادي بيراميدز قبل الزمالك، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وقال طارق العشري في تصريحات إذاعية: موقف الإدارة عدم لعب المباريات إلا من خلال الترتيب الطبيعي بأن نلعب أمام الزمالك ثم بيراميدز ، وهو الترتيب الذي جرى إعلانه من قبل.

وأعلن العشري موافقته لعب المباراة حال رغبة اتحاد الكرة تأجيل المباريات كافة حتى نهاية أمم إفريقيا، موضحا أنه فيما يتعلق بترتيب المباريات فالموقف نهائي لا رجعة فيه.

شوبير يهاجم المجاملات

من جانبه اعترف أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بوجود مجاملات تجاه بعض الأندية، مما تسبب في أزمة مؤجلات الدوري الحالية.

وقال شوبير في برنامجه الإذاعي اليوم الأربعاء: إن هناك خروجا عن الجدول منذ بداية الموسم بحجج غير مقنعة وغير احترافية، وتابع: ليفربول لعب أمام برشلونة في إسبانيا يوم الأربعاء في دوري الأبطال، ثم ذهب لمواجهة نيوكاسل خارج الأرض يوم السبت، وبعد ذلك استقبل برشلونة في أنفيلد الثلاثاء.

وأضاف: الكل يطالب بخوض المباريات في ترتيبها الطبيعي، وقبل ذلك كان هناك من يطلب التأجيل لتأخر طائرته، وآخر يطلب التأجيل بسبب ضغط المباريات.

الأهلي يدرس

فيما قرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عقد جلسة مع مدير الكرة بالنادي، سيد عبد الحفيظ، غدا الخميس، لدراسة موقف القلعة الحمراء من أزمة مؤجلات الدوري.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب أندية الدوري برصيد 73 نقطة من 31 مباراة، ثم يأتي الزمالك ثانيا برصيد 66 نقطة من 29 مباراة وفي المركز الثالث يأتي بيراميدز برصيد 66 نقطة من 32 مباراة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *