سهير البابلي في العناية المركزة بسبب ارتفاع السكر (صور)

سهير البابلي
سهير البابلي في العناية المركزة بسبب ارتفاع السكر - أرشيف

نشر المخرج عمر زهران صورا لفنانة المسرح سهير البابلي من داخل إحدى غرف العناية المركزة بمستشفى “دار فؤاد”، موضحا أن سبب دخولها ارتفاع في سكر الدم.

وكتب زهران معلقا على الصور، التي نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “كل الدعوات من قلبي لسيدة المسرح.. وأيقونة الفن الرائعة دوما.. سهير البابلي”.

وقال المخرج في تصريحات صحفية: “إن المستشفى منعت الزيارة عن الفنانة”، لافتا إلى ذهابه لزيارتها بحكم صداقته بعائلتها، ومطمئنا جمهور الفنانة أنها بصحة جيدة.

سهير البابلي

سهير البابلي سهير البابلي سهير البابلي

سهير البابلي

وُلدَت سهير البابلي في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، يوم 14 فبراير 1935، والتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في الوقت نفسه، ما جعلها تواجه ضغوطا عائلية كبيرة، كما واجهت صعوبة في التوفيق بين المعهدين.

قدمت أعمالا، مثل: “شمشون وجليلة” ومسرحية “سليمان الحلبي”، وشاركت في مسرحيات “مدرسة المشاغبين”، و”على الرصيف”، و”الدخول بالملابس الرسمية”، و”عطية الإرهابية”.

كونت دويتو مع المطربة المعتزلة شادية في مسرحية “ريا وسكينة”، واشتهرت في التلفزيون بمسلسل “بكيزة وزغلول”، وقدمت العديد من الأفلام السينمائية، منها: فيلم “ليلة القبض على بكيزة وزغلول” وفيلم “الأونطجية”.

سهير والحجاب

في 30 مارس الماضي، كشفت سهير البابلي عن سبب خلعها الحجاب بعد ارتدائها له 25 عاما، ثم خلعها له مرة أخرى، ما أثار ضجة وسط جمهور الفنانين.

وقالت سهير في برنامج “تحت السيطرة”، المذاع على قناة “النهار”، إنها خلعته لأنها اكتشفت أنه: “ليس حجابا حقيقيا، وإنما نوع من الاحتشام”.

وأضافت البابلي: “أنا التزمت عقب وفاة أمي وتزوجت، ونظرت لحجابي فوجدته احتشاما وليس حجابا، فبدأت أخفف قليلا بعدما كبرت في السن، هذه كانت مرحلة وانتهت، والآن أَمُرّ بمرحلة ثانية، وأنا أتعامل مع ربي، وكل واحد له قوة احتمال وطاقة، وسن معينة تجعل الشخص يخفف”.

وكانت البابلي فاجأت جمهورها عام 1993 بقرار اعتزالها الفن، وارتدائها للحجاب، ثم أثارت الجدل نحوها مجددا بنمط وشكل حجابها الذي يظهر الكثير من شعرها ما عرَّضها لنقد بالغ.

وعن سبب ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن، أوضحت البابلي أنها خجلت من ابنتها التي كانت ترتدي الحجاب وتعمل في تدريس الدين الإسلامي، فقررت ارتداءه مثلها.

وعن سبب اعتزالها، قالت: “إنها اتخذت القرار بعد جلسة طويلة مع الشيخ محمد متولي الشعراوي، إذ وجّهت له سؤالا عن موقف الدين من التمثيل، ليجيب الشيخ أنه حرام شرعا، لتعتزل التمثيل والفن بعد ذلك”.

خمس زيجات

تزوجت خمس مرات، كان أولها من محمود الناقوري، الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، ووقع الطلاق بعدما خيّرها الناقوري بين الحياة الزوجية ورعايتها لابنتها وبين العمل في الفن، واختارت هي الفن.

تزوجت بعده من المطرب والملحن منير مراد، بعدما قابلته في إحدى الحفلات، وأشارت إلى أنها أحبته لأنه شقيق ليلى مراد، وبيّنت أنه اعتنق الإسلام عن اقتناع كشقيقته، وليس كما يُشاع أنه دخل الإسلام ليتزوجها فقط.

وتزوجت بعد ذلك من تاجر المجوهرات أشرف السرجاني، وبعد وفاته تزوجت من رجل الأعمال محمود غنيم، وآخر أزواجها هو الممثل أحمد خليل.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.