حريق في باخرتين نيليتين على كورنيش حلوان

حريق في باخرتين نيليتين على كورنيش حلوان
قوات الحماية المدنية دفعت بعشر سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق- وكالات

نشب اليوم حريق في باخرتين نيليتين على كورنيش حلوان، أثناء وقوف إحداهما لإجراء الصيانة الدورية داخل ورش الصيانة، فاشتعلت فيها النيران وامتدت إلى الباخرة الأخرى.

وكانت شرطة النجدة بحلوان، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل باخرتين نيليتين سياحيتين بورش ركن فاروق للصيانة، وأدى الحريق لالتهام النيران لهما دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات حيث كانتا فارغتين.

حريق باخرتين نيليتين

ودفعت قوات الحماية المدنية بمحافظتي الجيزة والقاهرة، بعشر سيارات إطفاء حتى تمكنت من السيطرة على الحريق، كما جرى فرض طوق أمني حول موقع الحريق، والذي تبين أنه اشتعل في باخرتين نيليتين بمنطقة تتبع إداريا البدرشين بمحافظة الجيزة.

حريق باخرتين نيليتين سياحيتين اليوم يعتبر تكرارا لحادث مشابه بالقرب من نفس المنطقة، حيث نشب في 7 من مارس الماضي، حريق ضخم بمركب سياحي، باخرة نيلية، بكورنيش النيل بالمعادي، في ساعة متأخرة، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء لإخماده.

وأفادت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، أنها تلقت بلاغا من شرطة النجدة بنشوب حريق ضخم في مركب سياحي، وانتقل رجال الإطفاء لإخماده.

حرائق البواخر

وأوضح وقتها مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة أن حريق الباخرة السياحية بكورنيش المعادي دمر محتويات معظم الطوابق الأربع بالكامل، ويرجّح أن يكون ماس كهربائي وراء اشتعال الشرارة الأولى التي اندلعت من المطبخ.

وبحسب تصريحات صحفية لبعض العاملين بالمركب، فإنهم فوجئوا باندلاع النيران في حجرة البحارة داخل المركب، وامتدت النيران لباقي الطوابق لتدمر محتويات المركب، والأربعة طوابق بالكامل دون خسائر في الأرواح.

وبخلاف حريق باخرتين نيليتين اليوم، وحريق باخرة في المعادي منذ شهرين، فإن محافظة الأقصر، على مدار العام الماضي، شهدت أكثر من خمسة حرائق في بواخر ودهبيات نيلية، متروكة دون نزلاء، لتوقف العمل بها منذ أعوام طويلة، وفي كل مرة تدفع قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة عليها.

ومن جانبه، يصف أشرف سعيد، خبير سياحي،‏ حرائق البواخر السياحة بالشبح الغامض، مضيفا: أنه لا يعرف السبب في أغلب الحالات، لافتا إلى أن عدم تدريب العمالة من المدير إلى أقل عامل على التعامل مع الحرائق قد يكون السبب الرئيسي في اندلاعها المتكرر.

حريق كفر الدوار

ومنذ ثلاثة أيام، أصيب 30 شخصا باختناق ثلاثة منهم في حالة حرجة، بعد استنشاقهم دخان حريق نشب اليوم بالمخلفات الزراعية المجاورة لأسوار أراضي شركة مصر للغزل والنسيج، في المنطقة الصناعية بكفر الدوار، بمحافظة البحيرة.

وقال الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة: إنه جرى نقل المصابين من العاملين بمصانع المنطقة الصناعية إلى مستشفى كفر الدوار العام، لتقديم الرعاية الطبية لهم، فيما أخمدت قوات الحماية المدنية الحريق.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.