الكشف عن تميمة الأمم الإفريقية.. تعرف عليها (فيديو)

الكشف عن تميمة الأمم الإفريقية.. تعرف عليها (فيديو)
محمد فضل يكشف عن تميمة الأمم الإفريقية- وكالات

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2019 عن تميمة البطولة التي أطلق عليها اسم الطفل توت تيمُّنا بالملك الفرعوني توت عنخ آمون.

وكشف مدير البطولة محمد فضل صورا للتميمة الخاصة بالبطولة.

ونشر فضل صورته على حسابه عبر موقع “إنستجرام”، إلى جانب التميمة التي اتخذت هيئة الملك المصري الشهير توت عنخ آمون، وارتدت زيا فرعونيا مع قميص أحمر عليه خريطة القارة السمراء.

وكتب فضل على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “البطولة دي مش بطولة كرة قدم فقط دي بطولة لمصر في مشاركة جميع أبنائها”.

وأضاف: “شكرا تامر مرتضى ومحمود المصري ومحمد مسعد، مسئولي aroma designs and solutions، لعمل تميمة (TUT) بلا مقابل”، مشيرا إلى أنه تم تسليم فيديو وتمثال للتميمة لرئيس الجمهورية.

شكرًا محمود المصري شكرًا محمد مسعد شكرًا تامر مرتضي aroma designs and solutions

Gepostet von Mohamed Fadl am Sonntag, 19. Mai 2019

تميمة الأمم الإفريقية

وتابع فضل: مصر غنية بأبنائها، وانتظروا حكاية التميمة في أول أيام العيد.

كان محمد فضل كشف عن أن الشركة التى صممت تميمة كأس العالم 2018 التى أقيمت بروسيا مؤخرا، هى التى صممت تميمة بطولة الأمم الإفريقية 2019 والتى تستضيفها مصر .

وأوضح فضل أن التميمة ستكون مفاجأة للجميع، خاصة وأن العمل يجرى عليها منذ فترة طويلة وتم الاستقرار على شكل الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

وتستضيف مصر بطولة الأمم الإفريقية الثانية والثلاثين للمرة الخامسة في تاريخها، في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، بعد أن جرى سحب تنظيمها من الكاميرون لعدم الجاهزية.

اللقب الثامن

ويشارك فيها 24 فريقا لأول مرة في تاريخ البطولة، تم توزيعها على 6 مجموعات، يتأهل عنها الأول والوصيف، بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في مجموعتيهما.

وسبق لمصر تنظيم كأس الأمم أربع مرات من قبل، أعوام 1959، 1974، 1986، 2006.

وتقع مصر في المجموعة الأولى مع زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وتسعى مصر للفوز بلقب البطولة للمرة الثامنة.

يُذكر أن منتخب مصر يحمل الرقم القياسي في الفوز بكأس الأمم برصيد 7 ألقاب، أعوام 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010.

تخفيض أسعار التذاكر

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة تخفيض أسعار تذاكر حضور مباريات الدرجة الثالثة لمباريات مصر خلال الدور الأول، إلى 150 جنيها بدلا من 200 جنيه، أي بفارق 50 جنيها، بعد الجدل الواسع الذي أثاره الإعلان عن أسعار تذاكر البطولة، والتي اعتُبِرت مبالغا فيها.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج خليها فاضية، اعتراضا على أسعار التذاكر، وأعلنوا أنه إذا لم يُجرَ تخفيض أسعارها، فإنهم سيمتنعون عن حضور المباريات نهائيا.

AFCON 2019 Mascot

After a long journey .. He is finally here .. Say Hi to our special host for the AFCON 2019 👋 بعد رحلة طويلة .. لقد وصل أخيرا .. رحبوا معنا بمضيفنا الخاص في كأس أفريقيا 2019 😉#مصر_٢٠١٩ #Egypt_2019

Gepostet von Egypt2019 am Sonntag, 19. Mai 2019

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.