الحصاد: عفو رئاسي عن 560 سجينا.. وإلغاء فترة سماح فواتير التليفون الأرضي

الحصاد: عفو رئاسي عن 560 سجينا.. وإلغاء فترة سماح سداد فواتير التليفون الأرضي
عفو رئاسي بمناسبة شهر رمضان، عن 560 سجينا بينهم عبد الحليم قنديل وفتيات دمياط- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 17 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “عفو رئاسي عن 560 سجينا”، و”إلغاء فترة سماح سداد فواتير التليفون الأرضي”.

العناوين

سياسة

صدر مساء الخميس عفو رئاسي بمناسبة شهر رمضان المبارك، ونشرت الجريدة الرسمية، صباح اليوم، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 232 لسنة 2019، الخاص بالعفو عن 560 سجينا محبوسين على ذمة عدد من القضايا.

العفو الرئاسي المنشور بالجريدة الرسمية في عددها رقم 20 تابع، يعمل به منذ تاريخ صدوره، الخميس 16 مايو 2019، ونص قرار العفو على إنهاء العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها بالنسبة لجميع المتهمين الـ560، ما لم يكونوا محبوسين على ذمة قضايا أخرى.

اقتصاد

للأسبوع الثاني على التوالي، أغلقت تعاملات الأسبوع المنتهي على خسارة البورصة المصرية نحو 17.1 مليار جنيه، ليبلغ الرأسمال السوقي لأسهم الشركات نحو 748.9 مليار جنيه، مقابل 766 مليار جنيه خلال الأسبوع السابق، بانخفاض بلغت نسبته 2.2%.

وأوضح التقرير الأسبوعي كيفية خسارة البورصة المصرية 17.1 مليار جنيه، حيث شملت الانخفاضات أداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية بشكل جماعي، وتراجع مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 2.85% ليسجل مستوى 73. 13659 نقطة

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر، اليوم الجمعة 17 مايو 2019، استقرارا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار، في حين يستمر تذبذب عملات أخرى مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

وفيما يخص أسعار العملات العربية، شهدت أيضا استقرارا في أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الأردني، في حين يستمر تذبذب عملات أخرى مثل: الدينار الكويتي والريال العماني.

مجتمع

قررت الشركة المصرية للاتصالات إلغاء فترة السماح لسداد فواتير التليفون الأرضي وقطع الخدمة في حال عدم سداد الفواتير في موعدها المحدد، حسب تصريحات صحفية من مسئولين بالشركة لمواقع إخبارية.

وقال مصدر مسئول في تصريحات صحفية: إن القرارت الجديدة للشركة جاءت بعد أن كانت المصرية للاتصالات تعطي فترة سماح تختلف حسب نظام المحاسبة.

تعليم وصحة

أعلنت جامعة الأزهر عن قائمة محظورات للطلاب أثناء أداء امتحانات نهاية العام، التي تبدأ الأسبوع المقبل. وفقا لتصريحات يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر.

وبحسب تصريحات نائب رئيس جامعة الأزهر، فإن قائمة محظورات جامعة الأزهر للطلاب تضمنت تحذيرا شديدا من ارتداء ملابس غير لائقة في الامتحانات.

وأضاف عامر: الطالب الذي يرتدي ملابس غير لائقة أو يقص شعره بطريقة غريبة خلال أداء الامتحانات، يجرى تحذيره ومطالبته بعدم تكرار ذلك مرة أخرى، وارتداء الملابس التي تليق بالمنتسبين للأزهر الشريف.

رياضة

أكد محمد يوسف، المدرب العام للأهلي، أن الجهاز الفني يتعامل مع كل مباراة على أنها الأهم في مشوار الفريق في بطولة الدوري، خاصة في المرحلة الأخيرة من السباق والتي تشهد رغبة قوية من جميع الفرق في تحقيق نتيجة إيجابية.

وكان الأهلي حقق الفوز على إنبي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الخميس على استاد بتروسبورت، والمؤجلة من الأسبوع الـ30 في بطولة الدوري المصري الممتاز.

منوعات

طقس الأحد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.