الأسبوع الرياضي: الأهلي يقترب من درع الدوري.. والزمالك يخوض النهائي

الأسبوع الرياضي: الأهلي يقترب من الدوري.. والزمالك يخوض النهائي
النادي الأهلي تبقى له تحقيق سبع نقاط أخرى ليتوج بدرع الدوري المصري- مصر في يوم

مع نهاية الأسبوع الرياضي في مصر، اقتربت نهاية مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وحلق النادي الأهلي بالصدارة منفردا بعد تحقيق فوزه الهام مساء أمس، على نادي إنبي بثنائية نظيفة.

وإذا كان النادي الأهلي قد اقترب من وضع يده على بطولة الدوري المصري الممتاز، فإن حلم نادي بيراميدز تبخر تماما في تحقيق البطولة هذا العام، وذلك بعد تعادله في المباراة الثالثة على التوالي أمام وادي دجلة بهدف لكل فريق، وتلاشى حلمه بعد فوز الأهلي أمس وبلوغ المارد الأحمر النقطة 73.

نادي الزمالك يظل أمله قائما في الحصول على درع الدوري المصري رغم انشغاله بالنهائي الإفريقي في البطولة الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي، حيث يخوض لقاء الذهاب بالمغرب يوم الأحد المقبل.

درع الدوري المصري

تبقى أمام النادي الأهلي تحقيق سبع نقاط أخرى ليتوج بدرع الدوري المصري الممتاز، حيث وصل أمس في آخر أحداث الأسبوع الرياضي على الصعيد المحلي للنقطة 73، وذلك بعد تحقيقه فوزا هاما على إنبي بهدفين سجلهما حسين الشحات، ومروان محسن.

فوز النادي الأهلي على إنبي جاء في لقاء مؤجل من الجولة 30 في المسابقة التي يحمل لقبها، ليبتعد النادي الأهلي عن الزمالك الثاني بفارق سبع نقاط، وللأبيض مؤجلتان، ليصبح الأحمر مطالبا بتحقيق سبع نقاط فقط من المباريات الثلاث المتبقية لحصد اللقب للمرة 41 في تاريخه.

وبهذا الفوز، انحصرت المنافسة على درع الدوري المصري موسم 2018 – 2019، بين الأهلي والزمالك، وفقد نادي بيراميدز فرصته في المنافسة على لقب الدوري حيث يحل ثالثا برصيد 66 نقطة ولكن من 32 مباراة، ويتبقى له مباراتان فقط على نهاية المسابقة.

المباريات المتبقية

النادي الأهلي يتبقى له على نهاية مسابقة الدوري المصري الممتاز ثلاث مباريات أمام الإسماعيلي، والمقاولون والزمالك، فيما يتبقى للزمالك خمس مباريات أمام الإسماعيلي، والإنتاج الحربي، وحرس الحدود، والجونة والأهلي.

أما نادي بيراميدز فيواجه في مباراتيه المتبقيتين أمام النجوم وحرس الحدود، وذلك بعد تعثره أمام وادي دجلة خلال هذا الأسبوع الرياضي بتعادلهما إيجابيا بهدف لكل فريق.

الأسبوع الرياضي الجديد

ولعل أبرز ما ينتظر في الأسبوع الرياضي المقبل، بعيدا عن الدوري المصري الممتاز، هو مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين نادي الزمالك ونهضة بركان المغربي.

ويخوض نادي الزمالك مباراة الذهاب يوم الأحد المقبل في المغرب في ظل ظروف صعبة، نتيجة إيقاف حارسه الأساسي محمود جنش بعد طرده في مباراة النجم الساحلي الماضية، بالإضافة لإصابة حارسه البديل عماد السيد في مباراة الداخلية بالدوري المصري، ويلعب الزمالك المباراة بالحارس الثالث عمر صلاح بدون حارس مرمى احتياطي.

ووصلت بعثة نادي الزمالك إلى المغرب صباح اليوم الجمعة تمهيدا للمواجهة في نهائي الكونفدرالية، وذلك بعد سفرهم بطائرة خاصة لتوفير راحة أكبر للاعبين قبل مباراة الفريق المرتقبة.

ووجه رئيس نادي الزمالك دعوة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور إياب نهائي الكونفدرالية، الذي يخوضه الأبيض يوم 26 من الشهر الجاري على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

صلاح وريال مدريد

أما على صعيد الأسبوع الرياضي للمحترفين المصريين، فكشف صحفي فرنسي أن هناك مفاوضات أولية في الوقت الحالي بين نادي ريال مدريد من جهة ونجم فريق ليفربول “محمد صلاح” من جهة أخرى.

وقال “فيليب كارايون” الصحفي في شبكة “كانال بلس” الفرنسية: “نحن في مرحلة المفاوضات الأولية بين ريال مدريد ومحمد صلاح”.

وأشار إلى أن ريال مدريد يرغب في تكوين خط هجومي قوي بالاعتماد على ثلاثة لاعبين هم “إدين هازارد” و”جاريث بيل”، إلى جانب “صلاح” الذي يُعد أولوية بالنسبة للمرينجي من أجل تحقيق ذلك.

تريزيجيه ومارسيليا

أوضحت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أن المدير الرياضي لنادي مارسيليا “أندوني زوبيزاريتا”، كانت لديه خطة لضم أكثر من لاعب مميز قبل بداية الموسم، وكان أبرزهم “محمود حسن تريزيجيه” جناح قاسم باشا و”فالنتين رونييه” لاعب الوسط المدافع بنادي نانت.

تريزيجيه نجم منتخب مصر كانت له تصريحات صحفية سابقة هذا الموسم، يؤكد فيها على أن إدارة ناديه قاسم باشا وافقت على رحيله بنهاية هذا الموسم، خاصة في ظل وجود اهتمام قوي بخدماته من جانب جالطة سراي التركي.

أحمد المحمدي

يخوض نادي أستون فيلا الإنجليزي، الذي يلعب ضمن صفوفه المدافع المصري أحمد المحمدي، في مباراة نهائية يوم 27 مايو الجاري، من المُلحق المؤهل لبطولة الدوري الإنجليزي موسم 2019/2020.

أحمد المحمدي يخوض مع ناديه المباراة النهائية أمام فريق ديربي كاونتي، الذي حقق فوزًا على نظيره فريق ليدز يونايتد، الأربعاء الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وكان أستون فيلا تأهل على حساب وست بروميتش، الذي يلعب له أحمد حجازي، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.