الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بدءا من غد

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بدءا من غد
الأرصاد الجوية تتوقع انخفاض درجات الحرارة بدءا من غد الجمعة- أرشيف

كشف أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة يصل إلى خمس درجات مئوية، خصوصا على الوجه البحري والقاهرة، بدءا من غد الجمعة.

وأشار عبد العال، خلال مداخلة هاتفية على برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى، اليوم، إلى تعرض البلاد اليوم الخميس لذروة الموجة الحارة التي بدأت منذ ثلاثة أيام، إذ تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 40 درجة وعلى جنوب الصعيد 43، بينما تسجل على السواحل الشمالية 30 درجة مئوية.

وتابع عبدالعال، أن هناك شبورة مائية خفيفة بالطرق القريبة من المسطحات المائية، والمزروعات، موضحا أنه بداية من غد الجمعة ستغيب الشبورة المائية نظرا لوجود نشاط رياح لم تصل إلى حد العاصفة.

ولفت إلى أن آخر أيام فصل الربيع عادة ما تكون درجات الحرارة فيها أعلى من معدلاتها وتكون أعلى من فصل الصيف لكن تقل الرطوبة فيه، مناشدا المواطنين توخي الحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وشرب السوائل بكثرة.

درجات الحرارة

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد والتي وصلت ذورتها اليوم الخميس، جاءت نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية ومن امتداد منخفض السودان.

وأضاف شاهين أن الكتلتين يسببان رياحا شمالية شرقية وجنوبية شرقية مرتفعة الحرارة، مشيرا إلى أن اعتدال الطقس، خلال الفترة الماضية، كان نتيجة تأثرنا بكتلة هوائية قادمة من أوروبا إلا أنها انتهت .

وطالب شاهين بتجنُّب الخروج وقت الظهيرة، والابتعاد عن أشعة الشمس والالتزام بارتداء الملابس الخفيفة والقبعات أثناء التجول في الشوارع، أو التواجد في العمل خلال فترة الظهيرة تحديدا، وعدم بذل مجهود لفقدان أي وسائل.

كما دعا مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الصائمين بضرورة تجنب التواجد في أماكن سيئة التهوية وذات رطوبة عالية.

طقس الجمعة

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يكون طقس الجمعة مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا.

فيما تصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 37 درجة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية، كما تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:

  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 26 درجة والصغرى 21 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة.
  • الوجه البحرى والقاهرة: العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.
  • جنوب سيناء والغردقة: العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجات.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.