اختناق 30 شخصا في حريق داخل المنطقة الصناعية بالبحيرة

حريق بجوار شركة واختناق 30 من عمال المنطقة الصناعية بالبحيرة
الحريق نشب بالهيش والبوص بالأراضي الفارغة أسفر عن سحابة دخان أدت إلى حالات اختناق- أرشيف

أصيب 30 شخصا باختناق ثلاثة منهم في حالة حرجة، بعد استنشاقهم دخان حريق نشب اليوم بالمخلفات الزراعية المجاورة لأسوار أراضي شركة مصر للغزل والنسيج، في المنطقة الصناعية بكفر الدوار، بمحافظة البحيرة.

وقال الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة: إنه جرى نقل المصابين من العاملين بمصانع المنطقة الصناعية إلى مستشفى كفر الدوار العام، لتقديم الرعاية الطبية لهم، فيما أخمدت قوات الحماية المدنية الحريق.

حريق المنطقة الصناعية

حريق المنطقة الصناعية نشب بالهيش والبوص الموجود فى الأراضي الفارغة بجوار أسوار شركة مصر للغزل والنسيج، أسفر عن سحابة دخان سوداء بالمنطقة المجاورة، أدت إلى حالات اختناق بين بعض العمال والأهالي.

شركة مصر شركة مصر

خسائر الحرائق

انتشرت أخبار الحرائق في الفترات الأخيرة، ويُتوقع لها الزيادة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، مما يساعد على سرعة انتشار النيران.

ففي 3 من الشهر الجاري، شهدت منطقة الموسكي حريقا هائلا، أسفر عن إصابة 51 شخصا، حيث بدأ في ثلاثة محلات لبيع الملابس بالدور الأرضي في عمارة تجارية بحارة اليهود، ليمتد إلى باقي الأدوار 18 محلا مجاورا.

واستمرت عمليات إطفاء الحريق لأكثر من 12 ساعة، بعد أن تجدّد اشتعال النيران أكثر من مرة، لتنتهي عمليات الإطفاء فجر اليوم التالي للحريق.

وأوضح أحد أصحاب المحال التجارية، أن خسائر الحريق تجاوزت ملايين الجنيهات، إذ اشترى جميع التجار بضائع بملايين الجنيهات قبل موسم عيد الفطر.

وفيات وإصابات

وفي 21 من مارس الماضي، شهدت مصر كارثة أخرى من كوارث الحرائق، إذ لقي ثمانية عمال بإحدى شركات المقاولات مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون، نتيجة انفجار خزان أحد المصانع في منطقة العين السخنة بمحافظة السويس، أثناء اختبار التشغيل للخزان.

وفي 11 من الشهر الجاري، نشب حريق بمخزن بويات في قرية كومبرة بكرداسة؛ بسبب ماس كهربائي، وانتقل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وإخماده.

وفي أبريل الماضي، نشب حريق في أحد العقارات، بسبب تراكم الدهون في مدخنة أحد المطاعم الشهيرة، بشارع البطل أحمد عبد العزيز بمنطقة المهندسين في القاهرة.

وتبيّن اندلاع النيران في مدخنة مطعم أمريكانا الشهير، بالعقار رقم 47، في شارع البطل أحمد عبد العزيز، وصعد رجال الإطفاء إلى سطح العقار، المكون من ثمانية طوابق، وفتحوا جانب من المدخنة، وتولّوا إطفاء النيران.

وفي الثاني من يناير الماضي، نشب حريق بخمسة مصانع متجاورين في شبرا الخيمة، في شارع 25 خلف جامع الهوانم، دون خسائر بالأرواح، وتولّت النيابة التحقيق.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.