ضابط ونجل برلماني يسلمان نفسيهما للشرطة بتهمة قتل الطفل يوسف

مقتل الطفل يوسف
ضابط ونجل برلماني يسلمان نفسيهما للشرطة لاتهامهما بقتل الطفل يوسف - أرشيف

سلّم كل من ضابط شرطة سابق ونجل برلماني راحل نفسيها إلى الجهات الأمنية، لاتهامها بـ” قتل الطفل يوسف العربي” بعد مرور عامين على ارتكاب الجريمة، وتأييد محكمة الجنايات سجنهما سبع سنوات.

وقالت مصادر أمنية: “إن المتهميْن خالد أحمد عبد التواب والنقيب محمد طاهر أبو طالب صدر ضدهما حكما بالسجن سبع سنوات، لاتهامهما بقتل الطفل يوسف العربي في شهر مايو 2015 أثناء إطلاق أعيرة نارية في أحد حفلات الزفاف، وأصابت إحدى الطلقات الطفل المجني عليه في ميدان الحصري، ليُجرى نقله إلى المستشفى، ويلفظ انفاسه الأخيرة بعد 11 يوما من العلاج متأثرا باصابته”.

وأضافت المصادر: “أن المتهمين جرى اقتيادهما إلى النيابة بصحبة قوة أمنية، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما، وبدء تنفيذ الحكم الصادر بحقهما”.

قتل الطفل يوسف

وأصدرت محكمة جنايات 6 أكتوبر، أول من أمس، حكمها للمرة الثانية على متهمين اثنين في قضية “قتل الطفل يوسف العربي” بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات، لإدانتهما بالقتل الخطأ وحيازة سلاح.

وقضت المحكمة في وقت سابق، بمعاقبة أربعة متهمين غيابيا بتهمة قتل الطفل يوسف سامح العربي في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر في مايو الماضي، بالسجن المشدد سبع سنوات.

بداية القصة

وبدأت القصة في 18 مايو 2017، بعد إصابة الطفل خلال وقوفه في أحد المحلات عن طريق طلق ناري في الرأس، من حفل عرس بأعلى فيلا بميدان الحصري في مدينة 6 أكتوبر، ليلقى مصرعه بعد 11 يوما عن عمر 13 سنة.

وبعد الحادثة، دخلت والدته في اعتصام وإضراب عن الطعام لحين القبض على قتلة ابنها، وتقدم عدد من نواب البرلمان بطلبات إحاطة في المجلس لسرعة القبض على باقي المتهمين.

وفي 4 ديسمبر 2017، حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 10 من الشهر نفسه، لنظر أولى جلسات محاكمة كل من:

  • النقيب طاهر محمد أمين أبو طالب، الضابط بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم “غيابيا”، نجل اللواء محمد أمين أبو طالب، مدير أمن بني سويف السابق، وحفيد صوفي أبوطالب، رئيس مجلس الشعب الأسبق.
  • خالد أحمد عبد التواب، نجل اللواء أحمد عبد التواب، عضو مجلس النواب الحالي عن دائرة طامية بالفيوم، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي البرلمان “غيابيا”.
  • طالب جامعي “عريس الفرح”.
  • طالب جامعي “مقاول”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *