الصفحة الرئيسية » منوعات » الأرصاد: درجات الحرارة تواصل الارتفاع وهذا موعد انخفاضها

الأرصاد: درجات الحرارة تواصل الارتفاع وهذا موعد انخفاضها

درجات الحرارة
عقد امتحانات أولى ثانوي ورقية في 150 مدرسة بسبب عدم تجهيزها - أرشيف

تواصل الموجة الحارة التي تضرب البلاد تأثيرها على جميع الأنحاء، وسط استمرار ارتفاع درجات الحرارة التي يتوقع أن تمتد لنهاية الأسبوع الجاري، إذ تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض من يوم الجمعه بقيم تتراوح ما بين ثلاث إلى أربع درجات، دون مؤشرات على موعد انكسار موجة الحر.

ارتفاع درجات الحرارة

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها، إذ تصل على القاهرة غدا إلى “40” درجة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، معتدل ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواح الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط، فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • السواحل الشمالية الغربية: 29 / 21.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 30 / 20.
  • الوجه البحري والقاهرة: 40 / 25.
  • جنوب سيناء والغردقة: 38 / 22.
  • شمال الصعيد: 41 / 25.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 43 / 26.

طقس الجمعة

توقعت هيئة الأرصاد أن يكون طقس الجمعة مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، معتدلا ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

فيما تصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 37 درجة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية، كما تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة.

أسباب الموجة الحارة

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد والمتوقع أن تبلغ ذورتها غدا الخميس، جاءت نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية ومن امتداد منخفض السودان”.

وأضاف شاهين أن الكتلتين مرتفعتي الحرارة، وأنهما يسببان رياح شمالية شرقية وجنوبية شرقية مرتفعة الحرارة، مشيرا إلى أن اعتدال الطقس، خلال الفترة الماضية، كان نتيجة تأثرنا بكتلة هوائية قادمة من أوروبا إلا أنها انتهت.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن