الأرصاد تتوقع درجات الحرارة خلال ثلاثة أيام

درجات الحرارة
الأرصاد تتوقع درجات الحرارة خلال ثلاثة أيام - أرشيف

تواصل الموجة الحارة التي تضرب البلاد تأثيرها على جميع الأنحاء، وسط استمرار ارتفاع درجات الحرارة التي يتوقع أن تمتد لنهاية الأسبوع الجاري.

وتوقع أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، استمرار ارتفاع الحرارة على جميع الأنحاء، في ظل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد.

وأوضح أن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة سيصل ذروته غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تتراوح العظمى بالقاهرة بين 39 إلى 40 درجة.

انخفاض درجات الحرارة

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية: “إن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليا، ستنخفض ابتداء من يوم الجمعة المقبل”.

وأوضح شاهين، في تصريحات صحفية، أن يوم الجمعة سيشهد انخفاضا للحرارة في الصباح بنحو أربع إلى خمس درجات، لكن ستظل أعلى من معدلها الطبيعي.

وعن سبب الموجة الحارة، أرجعه مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى تأثر البلاد برياح شمالية شرقية قادمة من الجزيرة العربية، وتكون هذا الرياح محملة ببخار الماء نتيجة مرورها بالبحر المتوسط.

ذروة الموجة الحارة

وأضاف شاهين: أن اليوم الثلاثاء هو ذروة الموجة الحارة، إذ تشهد جميع الأنحاء ارتفاعا آخر في درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، تصل خلاله درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى 38 درجة.

ووجه مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية نصائح للمواطينين، بالإكثار من شرب السوائل بقدر من الإمكان خلال ساعات الإفطار، وعدم التعرض المباشر للشمس في فترات الصيام، وبخاصة أن درجات الحرارة مرتفعة في ظل الموجة الحارة التي تضرب البلاد.

كما ناشد السائقين القيادة بهدوء، وتوخي الحذر من الشبورة المائية على الطرق، وبخاصة في الساعات المبكرة من الصباح والمتأخرة من الليل.

طقس الأربعاء

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على القاهرة والسواحل الشمالية الغربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 31 درجة، والصغرى 21 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 30 درجة، والصغرى 20 درجة.
  • الوجه البحري والقاهرة: العظمى 39 درجة، والصغرى 25 درجة.
  • جنوب سيناء والغردقة: العظمى 36 درجة، والصغرى 22 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 39 درجة، والصغرى 25 درجات.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: العظمى 40 درجة، والصغرى 26 درجة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *