الأسبوع الرياضي: محمد صلاح والنني في النهائيين الأوروبيين

الأسبوع الرياضي: محمد صلاح والنني في النهائيين الأوروبيين
صلاح والنني في النهائيين الأوروبيين مع ليفربول وأرسنال رغم غيابهما عن المشاركة في قبل النهائي- مصر في يوم

“نجاح كبير للاعبين المصريين المحترفين بالخارج”، وذلك بعد أن شهد الأسبوع الرياضي تأهل محمد صلاح مع نادي ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، للعام الثاني على التوالي، في مفاجأة غير متوقعة بالفوز على برشلونة في ريمونتادا تاريخية.

لم يكن محمد صلاح هو المتأهل الوحيد، إذ تأهل أيضا محمد النني مع نادي أرسنال الإنجليزي إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوز أرسنال ذهابا وإيابا على فالنسيا الإسباني، رغم أن صلاح والنني غابا عن المشاركة مع نادييهما.

أخبار النهائيات لم تنتهِ بعد في الأسبوع الرياضي المصري، فقد تأهل نادي الزمالك لأول مرة في تاريخه إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد تعادله سلبيا مع النجم الساحلي في تونس، ليستفيد الزمالك من الفوز بهدف وحيد في مصر.

الأسبوع الرياضي

في مباراة مثيرة وبنتيجة مذهلة، حقق نادي ليفربول الإنجليزي عودة تاريخية (ريمونتادا) أمام برشلونة الإسباني، مساء الثلاثاء الماضي، حيث فاز برباعية نظيفة على ملعبه أنفيلد في مباراة الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ليفربول عوض خسارته الثقيلة بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، رغم غياب النجم المصري محمد صلاح عن المباراة للإصابة، بالإضافة للنجم البرازيلي فيرمينو.

ويلتقي ليفربول مطلع يونيو المقبل مع نادي توتنهام الإنجليزي في المباراة النهائية، على ملعب أتليتكو مدريد، حيث حقق توتنهام عودة تاريخية أيضا أمام أياكس أمستردام، بعد أن فاز عليه في هولندا بنتيجة 3 / 2، وذلك بعد أن خسر في مباراة الذهاب بهدف نظيف في لندن.

مساندة محمد صلاح

ليفربول تأهل للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، حيث خاض نهائي العام الماضي وخسر البطولة بالهزيمة أمام ريال مدريد في المباراة الشهيرة التي أصيب فيها محمد صلاح.

محمد صلاح رغم غيابه عن مباراة برشلونة إلا أنه ساند فريقه ليفربول من المدرجات، برفقة زوجته ووكيل أعماله رامي عباس.

وظهر محمد صلاح في ملعب أنفيلد قبل المباراة مرتديا قميصا أسود يحمل عبارة “لا تستسلم أبدا”، من أجل تحفيز زملائه في المباراة، لتعويض خسارة الذهاب بثلاثية نظيفة.

محمد صلاح غاب عن المباراة بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي.

محمد النني

كما تأهل، مساء أمس الخميس، نادي أرسنال الإنجليزي في آخر أحداث الأسبوع على حساب فالنسيا الإسباني، إلى الدور النهائي من الدوري الأوروبي، بفوز جديد بنتيجة 2-4 على ملعب “ميستايا” في مباراة الإياب بالدور نصف النهائي ببطولة الدوري الأوروبي.

وكان الفريق الإنجليزي فاز في مباراة الذهاب بالأسبوع الماضي على منافسه الإسباني بنتيجة 3-1 على ملعب “الإمارات”.

ولم يشارك “محمد النني” لاعب وسط منتخب مصر في اللقاء، على الرغم من جلوسه على مقاعد البدلاء وفقا لرؤية مدربه “أوناي إيمري” الفنية.

محمد النني مع ناديه أرسنال سيواجهون في نهائي الدوري الأوروبي فريقا إنجليزيا أيضا وهو تشيلسي، الذي صعد بعد فوزه على فرانكفورت بضربات الترجيح، لتخوض أربع فرق إنجليزية النهائيين الأوروبيين لأول مرة في التاريخ، وهي ليفربول في مواجهة توتنهام، وأرسنال في مواجهة تشيلسي.

الزمالك في النهائي

وشهد الأسبوع الرياضي نجاح نادي الزمالك في التأهل لنهائي الكونفدرالية الإفريقية، يوم الأحد الماضي، بعد ما أطاح بالنجم الساحلي التونسي عقب التعادل سلبيا في إياب الدور قبل النهائي، في مباراة شهدت طرد جنش بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وقرر رئيس نادي الزمالك صرف مكافأة 100 ألف جنيه لكل لاعب في الفريق، الذي استطاع أيضا، الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف في مصر، قبل أن ينجح في الوصول للتعادل في لقاء الإياب في مدينة سوسة التونسية.

ويواجه الزمالك في الدور النهائي نهضة بركان المغربي، الذي نجح في إقصاء الصفاقسي التونسي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

الزمالك ووادي دجلة

ختام الأسبوع الرياضي كان بفوز نادي الزمالك، مساء أمس الخميس، على وادي دجلة بنتيجة (2-1) في مباراة مؤجلة من الجولة 29 في مسابقة الدوري المصري الممتاز، أقيمت على استاد بتروسبورت.

الزمالك بفوزه الصعب أمس رفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن بيراميدز الثاني الذي لعب ثلاث مباريات أقل من الأبيض، بينما تقلص الفارق مع الأهلي المتصدر إلى أربع نقاط، مع خوض الأحمر مباراة أكثر من الأبيض.

الأهلي والنجوم

وخلال الأسبوع الرياضي انتزع النادي الأهلي فوزا غاليا أمام النجوم، في المباراة التي جرت يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة 29 والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري العام، ليعتلي الأهلي صدارة البطولة المحلية، متفوقا على أبرز منافسيه بيراميدز والزمالك.

الأهلي فاز بثنائية نظيفة على النجوم سجلها وليد أزارو ورمضان صبحي صانع الألعاب، فيما نجح محمد الشناوي حارس الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكه بعد تصديه لركلة جزاء النجوم.

الأهلى حصل على هدية من بيراميدز، الذي تراجع للمركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة، بعدما سقط يوم الأحد أيضا، في فخ التعادل أمام المصري البورسعيدي، ليتراجع عن الصدارة إلى المركز الثاني برصيد 65 نقطة، فيما تقدم الأهلي للمركز الأول بعد أن رفع رصيده إلى 67 نقطة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.