فتح باب الحجز لإقامة محطات وقود بـ18 مدينة.. شروط ومواعيد

محطات وقود
الإسكان تعلن فتح باب حجز أراضي لإقامة محطات وقود في 18 مدينة جديدة - أرشيف

كشفت وزارة الإسكان عن فتح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، باب الحجز لـ23 قطعة أرض خدمية، لإقامة نشاط محطات وقود بمساحات تتراوح بين 1620 و11500 متر مربع، بـ18 مدينة جديدة.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: “إنه سيُجرى إتاحة كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالأراضي بمقار أجهزة المدن المطروحة بها، ابتداء من يوم الاثنين 20 مايو الجاري”.

ويتضمن طرح أراضي إنشاء محطات وقود في مدن: “القاهرة الجديدة – الشروق – طيبة الجديدة – قنا الجديدة – السادات – 15 مايو – الصالحية الجديدة – العاشر من رمضان – الشيخ زايد – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – أسوان الجديدة – بدر – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة – برج العرب الجديدة – دمياط الجديدة – أخميم الجديدة”.

نظام السداد

وبشأن نظام السداد لأراضي محطات وقود، أوضح طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن “البيع للأفراد، والشركات القائمة، خلال مدة شهر من تاريخ الإخطار بموافقة على التخصيص”، ويكون كالتالي:

  • سداد جدية الحجز بواقع 10% من قيمة الأرض.
  • استكمال سداد ثمن الأرض بالكامل بشيك معتمد (مقبول الدفع – مصرفي) بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية – 0.5 % مجلس الأمناء).

وأشار السباعي، إلى أنه “في حالة التزاحم على قطعة أرض واحدة، يُجرى المفاضلة بين المتزاحمين طبقا لأعلى سعر يُقدم منهم، من خلال التزايد فيما بينهم، وتلتزم الشركة، أو الفرد المخصص له الأرض بالاشترطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات”.

وتابع: طرح عروض الأراضي لإنشاء محطات وقود سيُجرى بدءا من يوم الأحد 23 يونيو حتى يوم الخميس 27 يونيو المقبل، بمقر جهاز المدينة المختص، مشيرا إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة ستكون متاحة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وللاستفسارات يُجرى مراجعة إدارة المشروعات بالجهاز المختص.

الأراضي الأكثر تميزا

وفي سياق موازٍ، ينتهي اليوم الخميس حجز قطع الأراضي الأكثر تميزا، بعد أن جرى فتح باب الحجز يوم 2 مايو الجاري لـ891 قطعة أرض، في 13 مدينة.

ووفقا لمصدر في هيئة المجتمعات العمرانية، فإنه جرى الانتهاء من حجز 462 قطعة أرض من الأراضي الأكثر تميزا، ويتبقى 429 قطعة أرض يمكن حجزها حتى نهاية اليوم الخميس.

وأضاف في تصريحات صحفية: “أن معظم الأراضي التي جرى حجزها كانت في مدينة الشيخ زايد، التي انتهت بالكامل، ثم القاهرة الجديدة و6 أكتوبر”.

ويتراوح سعر متر الأرض في مدينة الشيخ زايد بين 4645 جنيها وحتى 6495 جنيها للمتر، إذ تواجد بها 15 قطعة فقط، أما في القاهرة الجديدة فوصل سعر المتر إلى 6400 جنيه، فجرى طرح 237 قطعة أرض بها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.