الأهلي يفرض غرامات على الوزن الزائد للاعبيه في رمضان

الوزن الزائد
الأهلي يفرض غرامات على الوزن الزائد للاعبيه في شهر رمضان - أرشيف

في خطوة لتجنب الوزن الزائد في رمضان للاعبي النادي الأهلي، حذر الأورجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، من الإفراط في تناول الأغذية.

وقرر مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب، فرض غرامة على الوزن الزائد بقيمة خمسة آلاف جنيه على كل كيلو جرام زائد في أوزان اللاعبين خلال شهر رمضان.

وعاني فريق النادي الاهلي على مدار الأشهر الماضية من تجدد إصابات لاعبيه، بشكل مفرط لدرجة أن وسائل الإعلام قالت: “إن مستشفى الأهلي يفتح أبوابه من جديد لاستقبال الوافدين” في إشارة إلى محمود وحيد، والنزلاء الجدد من لاعبي الفريق، وآخرهم سعد سمير، وكريم نيدفيد، وأحمد الشيخ، وهشام محمد، وإسلام محارب، وشريف إكرامي.

لاسارتي يهدد بالاستبعاد

كان الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي، حذر لاعب الفريق صالح جمعة في فبراير الماضي من التهاون ببرنامجه البدني، بعد إصابته في العضلة الضامة، إذ لُوحظ زيادة وزن اللاعب من جديد، مشددا على أن هذا الأمر قد يبعده عن المشاركة في المباريات المقبلة، وأنه لن يدفع إلا بالعناصر الجاهزة بشكل تام فنيا وبدنيا.

وركز مارتن لاسارتي على تجهيز اللاعبين للمباريات، فضلا عن تجنب الإصابات العضلية التي ضربت مجموعة كبيرة منهم، متوعدا لاعبي الأحمر بالغرامات، والاستبعاد الفني بسبب الوزن الزائد.

وأشار الأستوديو التحليلي لمباراة الأهلي وطلائع الجيش إلى الوزن الزائد للاعب جونيور آجايي بشكل واضح.

وقالوا: “إنه يبدو متأثرا بزيادة وزنه، وفي حالة إجهاد وخمول وكسل، ولا يستطيع التعامل مع الكرات بشكل صحيح، أو مجرد إيقافها”.

لا مخاوف من الوزن

وزيادة أوزان اللاعبين ليست معضلة جديدة بالأهلي، فمنذ قرابة العام ظهر علي المدير الفني السابق للفريق حسام البدري علامات الغضب، بعد أن شاهد علامات الوزن الزائد على بعض اللاعبين، ووجه لهم بعض التعليمات البدنية لإنقاص وزنهم سريعا.

وقال خالد محمود، طبيب الفريق: “إنه لا يوجد أي مخاوف على لاعبي الفريق من تعرضهم إلى الوزن الزائد خلال فترة توقف الدوري”.
وأضاف محمود: “أن لاعبي الأهلي يمتلكون من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع فترات الراحة السلبية، قبل أن تضرب الإصابات عصب الفريق بعنف”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *