الأرصاد: طقس لطيف لنهاية الأسبوع وتجنبوا الشمس

طقس لطيف
الأرصاد تتوقع طقسا لطيفا حتى نهاية الأسبوع الجاري - أرشيف

توقع أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على جميع أنحاء الجمهورية، اعتبارا من اليوم الثلاثاء 2 رمضان وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف عبد العال في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، على التلفزيون المصري، اليوم الثلاثاء: “إن هناك انخفاضا في درجات الحرارة، بمعدل من خمس إلى ست درجات على السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة، وشمال وجنوب سيناء، ومدن القناة”.

طقس لطيف

ومن المتوقع أن يحدث يوم غدٍ الأربعاء انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجة البحري والقاهرة.

كما تنشط الرياح شرق وجنوب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة هناك.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على محافظة جنوب سيناء، وعلى البحر الأحمر والمتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

من الخميس للأحد

فيما تعاود درجات الحرارة انخفاضها الملحوظ، الذي يصل معدله إلى 10 درجات مئوية، اعتبارا من مساء الخميس وحتى يوم السبت المقبل.

بعدها تتأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة مرة أخرى يوم الأحد، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية على بعض الطرق، وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وينحصر التنبؤ الجوي المتوقع في ارتفاع وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ونشاط للرياح من حين لآخر، مع انعدام فرص سقوط الأمطار على أي من محافظات الجمهورية.

غطاء الرأس

من جهته، وجّه محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس، خصوصا مع فترات الصيام، لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري.

كما دعا إلى الإكثار من شرب السوائل خلال السحور، للتغلب على حرارة الجو.

ونصح شاهين في تصريحات إعلامية السائقين بتوخي الحذر من الشبورة المائية بالصباح الباكر، واتباع تعليمات المرور، وتجنب السرعات الزائدة، نظرا لوجود فرص لتكون الشبورة في الصباح الباكر خصوصا على الطرق السريعة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.