“التموين” تعلن مواعيد عمل المخابز البلدية في رمضان.. تعرف عليها

وزارة التموين
يبدأ عمل المخابز البلدية من 8 صباحا حتى 11 مساء خلال شهر رمضان - أرشيف

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعديل مواعيد عمل تشغيل المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الاثنين أول أيام شهر رمضان وطوال الشهر.

وقال عبد الله غرب، رئيس الشعبة للعامة للمخابز: “إنه جرى بدء تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية اعتبارا من اليوم أول يوم رمضان لتبدأ من 8 صباحا حتى 11 مساء، لتوفير الخبر المدعم، بخمسة قروش، قبل الإفطار والسحور”.

وأشار غرب في تصريحات له، إلى وجود ما يقرب من 30 ألف مخبز على مستوى المحافظات، ينتجون كميات من الخبز تتراوح من 270 مليون الى 300 مليون رغيف يوميا.

مواعيد البنوك

كما وزع البنك المركزي المصري، منشورا على البنوك العاملة في مصر أمس الأحد، من أجل تحديد مواعيد العمل الرسمية الجديدة خلال شهر رمضان الكريم، لتقل ساعات العمل ساعتين ونصف.

وبناء على مواعيد عمل البنوك الجديدة، يبدأ عمل الموظفين في من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، بدلا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا في الشهور العادية.

وتفتح البنوك أبوابها للعملاء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا، غير مواعيد الشهور العادية من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثالثة عصرا.

مواعيد مترو الأنفاق

وأعلنت شركة مترو الأنفاق، في 25 من أبريل الجاري، مد العمل بخطوط المترو إلى الثانية صباحا طوال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاث لمترو الأنفاق.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق: “إنه جرى الانتهاء من إعداد جداول تشغيل بتعديلات جديدة في مواعيد عمل المترو خلال شهر رمضان، على أن يُجرى العمل بها مع أول يوم في الشهر الكريم، وحتى آخر يوم في إجازة عيد الفطر المبارك”.

وأضاف عبد الهادي، في تصريحات صحفية: “أنه سيُجرى وضع وحدات إسعافية بالمحطات، لعلاج الحالات المرضية الطارئة، وسيُجرى الدفع بفرق صيانة عاجلة على جميع المحطات لإصلاح الأعطال الطارئة”.

مواعيد السكة الحديد

وأعلنت هيئة السكة الحديد يوم 29 أبريل الماضي، تعديل مواعيد عمل بعض القطارات على خطوط الوجه البحري: القاهرة – الإسكندرية، والقاهرة – المنصورة، والقاهرة – الإسماعيلية، والعكس في شهر رمضان، لتتناسب مع مواعيد الإفطار.

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد: “المواعيد الجديدة خلال شهر رمضان الكريم، تبدأ اعتبارا من اليوم، ويستمر العمل بها حتى يوم الثالث من يونيو المقبل”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *