احذر.. زينة رمضان تتسبب في حبسك ثلاث سنوات

زينة رمضان
شركات التوزيع تقوم بحملات تفتيش وتقطيع الزينات وعمل محاضر سرقة للتيار لمن يقومون بتعليق الزينات والإضاءة بالمخالفة - أرشيف

قال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة: “إن إنارة زينة رمضان بالتيار الكهربائي دون الحصول على تصريح من شركة الكهرباء، يعد سرقة للتيار تستوجب عقوبة الحبس ثلاث سنوات”.

وأضاف المصدر – الذي فضّل عدم ذكر اسمه – في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: “أن الوزارة ترفع حالة الطوارئ بتوفير بعض ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء، لتأمين التغذية الكهربائية، ومواجهة الأعطال الفنية”.

وأوضح أن شركات التوزيع تقوم بحملات تفتيش وتقطيع الزينات، وعمل محاضر سرقة للتيار لمن يقومون بتعليق زينة رمضان والإضاءة بالمخالفة.

ومع هلال شهر رمضان، تزداد الاحتفالات، وتتزين الشوارع في المدن والقرى احتفالا بالشهر الكريم، فرحة بالشهر المبارك.

غرامات التأخير

وأصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، تعليمات بإلغاء غرامات التأخير على المديونات المستحقة لصغار المشتركين، في 23 من أبريل الماضي.

وقالت الشركة في بيان صحفي: “إنها أعطت تعليمات لجميع شركات توزيع الكهرباء، بعدم احتساب غرامات تأخير على المديونية المستحقة لصغار المشتركين، سواء المنازل أو المحلات التجارية، تشجيعا لهم على السداد، ومراعاة للبعد الاجتماعي”.

وأضافت الشركة: “أن تلك القرارات جاءت بناء على توجيهات محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لتخفيف الأعباء على المواطنين”.

وأوضح أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن القرار يشمل إلغاء الفوائد الـ 17.5% المقررة على تقسيط المديونيات المتراكمة على المشتركين.

زيادات الكهرباء

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، في تصريحات صحفية، أول من أمس: “إن زيادات أسعار شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة سيجرى إعلانها قبل عيد الفطر المبارك، وإنها ستطبق على فواتير شهر يوليو المقبل”.

وأوضح المصدر أن الشرائح الثلاثة الأولى ستشهد زيادات تتراوح بين 40% إلى 50%، بينما تشهد الشرائح الرابعة والخامسة والسادسة زيادة نسبية، ويصل متوسط الزيادات في بعض الشرائح الأخرى من 35% إلى 50%.

وفي 16 من أبريل الماضي، قال محمد معيط، وزير المالية، في البيان المالي للموازنة الجديدة أمام البرلمان: “إن دعم الكهرباء سيُجرى تخفيضه بنسبة 75%، أي: من 16 مليار جنيه إلى أربعة مليارات جنيه”.

وكشف مصدر بوزارة الكهرباء، أن فريقا مكونا من مسئولي جهاز تنظيم مرفق الكهرباء والشركة القابضة للكهرباء بدأ في وضع اللمسات الأخيرة لخطة إعادة هيكلة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة وفقا لخطة رفع الدعم بالكامل التي تنتهي في يوليو 2021.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.