توقيع جزاءات على لاعبي الزمالك بعد الاعتداء على مصور صحفي

توقيع جزاءات على لاعبي الزمالك بعد الاعتداء على مصور صحفي
مرتضى منصور يؤكد أنه لم يمنع الصحفيين من أعضاء نادي الزمالك من حقهم في الدخول إلى ناديهم- أرشيف

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن قيامه بتوقيع غرامة مالية قدرها 150 ألف جنيه على اثنين من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وكذلك توقيع عقوبات على أحد الأطباء بنادي الزمالك، وذلك في واقعة الاعتداء على مصور صحفي عقب مباراة فريقه أمام بيراميدز.

وأوضح مرتضى منصور في تصريح له مساء أمس، أنه لم يمنع الصحفيين من أعضاء نادي الزمالك من حقهم في الدخول إلى ناديهم، ولكن النقابة هي التي طالبت أعضاءها بعدم الدخول إلى النادي لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه واقعة الاعتداء على المصور الصحفي.

وأضاف أنه يكنّ كل احترام وتقدير لضياء رشوان نقيب الصحفيين، الذي تربطه به صداقة وطيدة تمتد لأكثر من 30 عاما، وأنه لم يقصده بأي إساءة في مداخلاته الإعلامية.

الاعتداء على المصور

وفي 24 من أبريل الماضي، أصدر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، بيانا، أدان فيه واقعة الاعتداء على المصور الصحفي بجريدة المصري اليوم عبد الرحمن جمال، من قبل لاعبي وإداريي نادي الزمالك عقب مباراة فريقهم مع نادي بيراميدز.

وكان الصحفي عبد الرحمن جمال حرر محضرا ضد محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى الزمالك، ومصطفى ميلا، عامل غرفة الملابس بالزمالك، ومحمد عبد الغني، مدافع الزمالك، وأحمد زاهر، إداري بالنادي، ومحمد عيد، طبيب نادي الزمالك، بعد تعديهم عليه لفظيا وبدنيا.

واتهم جمال طبيبَ النادي بسرقة هاتفه المحمول، بسبب تصويره خروج لاعبي الزمالك من الملعب بعد مباراة بيراميدز والزمالك، ومحاولتهم الاعتداء على بعض أفراد الأمن.

كما تقدم عمرو نبيل، رئيس شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، باستقالته اعتراضا على الاعتداء على المصور الصحفي.

قرارات الصحفيين

ووفقا للبيان الذي أصدره وقتها مجلس نقابة الصحفيين، فقد قرر المجلس الآتي:

  • إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر أسماء وصور أي من المعتدين على الصحفي، إلا في حالة ملاحقتهم أو اتهامهم قضائيا.
  • اتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها ضد أي عضو بالجمعية العمومية ينتهك قرار المجلس.
  • دعوة الزملاء في نقابة الإعلاميين للانضمام للقرار السابق بمنع نشر أسماء وصور المعتدين في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية.
  • دعوة الصحفيين الأعضاء بنادي الزمالك للامتناع عن دخول النادي، حتى تتم معاقبة المعتدين على زميلهم ورد الاعتبار إليه.
  • مطالبة إدارة اتحاد كرة القدم باتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تورط في الاعتداء على الصحفي.
  • مطالبة اللجنة الأولمبية المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صورة الرياضة المصرية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.