“الأرصاد” تتوقع حالة الطقس خلال أول أسبوع من رمضان

حالة الطقس
الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من رمضان - أرشيف

توقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، إذ تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعة بعد موجة الحر التي تشهدها البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وقال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إنه وفقا للبيانات المناخية، يتوقع أن تكون درجات الحرارة على البلاد معتدلة خلال الأسبوع الأول من الشهر”.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة، أمس الثلاثاء، سجّلت أكثر من 35 درجة على الوجه البحري والقاهرة، مشيرا إلى أن هذه طبيعة فصل الربيع الذي قد تزداد درجات الحرارة في نصفه الثاني عن فصل الصيف، ولكن الرطوبة تكون أقل.

ووفقا للتوقعات، فإن ارتفاع درجات الحرارة يستمر طوال الأسبوع الجاري، ويصل إلى ذروته اليوم الأربعاء وغدا الخميس، ليبدأ الانخفاض التدريجي اعتبارا من الجمعة المقبل، لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

كما لفت إلى أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية أقل من الوجه البحري والقاهرة وجنوب البلاد، ويمكن الذهاب للشواطئ والمتنزهات، مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وبخاصة فترة الظهيرة التي تبدأ من 12 ظهرا إلى 3 عصرا.

يأتي شهر رمضان هذا العام في آخر فصل الربيع، الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة، كما جاء الخريف مبكرا هذا العام، بحسب تصريحات خبراء الأرصاد الجوية.

طقس الأربعاء

ويشهد طقس اليوم الأربعاء ارتفاع درجات الحرارة، لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشرقية، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء.

ووفقا للباينات الهيئة العامة للأرصاد الجوية سيكون غائما على أغلب المناطق، مع وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية، بينما سيكون مُشمسا على جنوب الصعيد.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى كما يلي:

  • مناطق السواحل الشمالية الغربية: “27 – 18”.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: “31 – 18”.
  • الوجه البحري والقاهرة: “39 – 22”.
  • شمال الصعيد: “40 – 23”.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: “40 – 24”.

طقس الخميس

كما ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع غدا الخميس، لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشرقية، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر والمتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى:

  • السواحل الشمالية الغربية ما بين “26 – 18”
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين “26 – 19”
  • الوجه البحري والقاهرة ما بين “35 – 22”.
  • شمال الصعيد ما بين “40 – 24”
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين “40 – 26”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.