السيسي: لهذا السبب نجح “أوبر” في مصر وفشل النقل العام

السيسي يكشف السبب وراء نجاح "أوبر" وفشل النقل العام
السيسي يقول: إن النقل العام لم ينجح لأننا لسنا جادين، ولأننا نديره بسوء- أرشيف

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أن تجربة شركة “أوبر” نجحت في مصر، بينما فشل النقل العام في مهامه؛ موضحا أن السبب في ذلك هو سوء الإدارة.

وقال السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد العمال: “النقل العام لم ينجح لأننا لسنا جادين، لأننا نديره بسوء، وليس النقل العام فقط، بل والسكة الحديد، والموانئ، والمصانع، كل القطاعات”.

وتابع السيسي في كلمته في الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالإسكندرية: “بس مش أنت السبب، ومش أنا، كلنا مع بعض السبب في الفشل والنجاح”.

استعانة بالقطاع الخاص

يذكر أن مجلس الوزراء وافق في 22 من ديسمبر الماضي، على عرض أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن طرح مشروعات في المراكز الرياضية والهيئات الشبابية للقطاع الخاص بنظام حق الانتفاع.

وأوضح صبحي أن الخطوة تأتي ضمن سعى الحكومة في الاستعانة برجال الأعمال والقطاع الخاص، للمشاركة في تطوير الأداء الإداري والوظيفي للمؤسسات والشركات.

وتابع وزير الشباب والرياضة، أنه بناء على ذلك، رأت الوزارة أن تطرح المراكز الرياضية في مزايدة علنية، بنظام الترخيص بحق الانتفاع.

مشروعات رياضية

وبيّن صبحي، أن الموافقة على هذه المشروعات وتمكين القطاع الخاص يأتي في إطار النهوض بالمراكز والهيئات الشبابية، دون تحميل الموازنة العامة للدولة أيّة أعباء مالية، من خلال اعتماد المراكز الرياضية على مواردها الخاصة.

وأضاف صبحي: أن هذه المشروعات تتمثل في الآتي:

  • صالات اللياقة البدنية.
  • حمامات السباحة.
  • حدائق أطفال وكافتيريات.
  • قاعات المناسبات.
  • ملاعب أكلريك متعددة الأغراض “طائرة وسلة ويد”.
  • ملاعب تنس أرضي.
  • ملاعب كرة قدم متنوعة.
  • المحال التجارية على أسوار مراكز الشباب.

أجانب لتدريب العمال

وفي 28 من مارس الماضي، عقد وزير النقل، كامل الوزير، اجتماعا مع وفد شركة “ترانسماش هولدينج”؛ لمتابعة إجراءات عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، السابق توقيعها بين هيئة سكك حديد مصر والتحالف الروسي المجري الممثل في الشركة.

وتواصلت المفاوضات بين الجانبين حول توقيع عقد صيانة لمدة 15 عاما للعربات، وتدريب العاملين بالورش لمدة 15 سنة على أعمال الصيانة، للمحافظة على مستوى العربات واستدامة الخدمة.

ولفت وزير النقل إلى أهمية الاتفاقية التي جرى توقيعها بين الشركة والإنتاج الحربي، والخاصة بمجال تصنيع العربات، رغبة من الوزارة في توطين صناعة النقل في مصر.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.