الأرصاد تعلن توقعات طقس الغد: حار نهارا لطيف ليلا

طقس معتدل
حالة البحر المتوسط غدا تكون من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف- أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لطقس غد الثلاثاء، متوقعة أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنحفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فستكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا، الصغرى والعظمى:

  • القاهرة:21 35.
  • الإسكندرية: 18 29.
  • مطروح: 17 25.
  • بورسعيد: 20 24.
  • العريش: 19 26.
  • كاترين: 13 31.
  • شرم الشيخ: 25 36.
  • الغردقة 21 35.

طقس اليوم

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم، حيث ساد طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وسيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

فمن جانبه قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية: إن هناك استقرارا في الأحوال الجوية على جميع أنحاء الجمهورية. لافتا إلى أن درجات الحرارة تصل إلى 32 درجة في القاهرة.

وأكد “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على الفضائية “الأولى”، أن نشاط الرياح خفيف على معظم أنحاء الجمهورية، ونسب الرطوبة غير مؤثرة على الطقس.

وحذر مدير مركز التحاليل، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، مطالبا من أصحاب السيارات القيادة بهدوء على الطرق المؤدية للسواحل الشمالية.

وأضاف أن هناك سقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين، ولكنها ممتعة ولا تتسبب في حدوث أي مشاكل أو عوائق على الطرق، منوها أن حالة الملاحة البحرية جيدة على البحرين.

الصيف لم يأتِ

فيما حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد، المواطنين من تقلب الطقس، مؤكدا: “الصيف لم يأتِ بعد”.

وتابع عبد العال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” والمذاع عبر قناة سي بي سي: “سبق وأن نوهت بأنه بعد شم النسيم لن يكون هناك ضرر في تخفيف الملابس، موضحا: “بدأنا في النصف الثاني من فصل الربيع ولم نبدأ في فصل الصيف حتى الآن”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.