صدمة للجماهير بعد إعلان أسعار تذاكر بطولة الأمم الإفريقية

الأسعار الرسمية لتذاكر البطولة
ميدو يطالب وزير الشباب والرياضة بالتدخل لتعديل أسعار التذاكر التي جاءت مرتفعة بصورة صادمة- أرشيف

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، والمقامة بمصر، في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، عن الأسعار الرسمية لتذاكر البطولة.

وقال عمرو البرتقالي، رئيس لجنة التذاكر في اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية: إن اللجنة انتهت من تحديد أسعار تذاكر المباريات.

مشيرا إلى أن أسعار تذاكر مباريات منتخب مصر جاءت على النحو التالي:

  • 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة.
  • 400 جنيه للدرجة الثانية.
  • 600 جنيه للدرجة الأولى.
  • 500 جنيه للدرجة الأولى العلوية.
  • 2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

تذاكر باقي الفرق

أما تذاكر باقي المباريات الأخرى (التي لن يكون المنتخب المصري طرفا فيها) فجاءت على النحو التالي:

  • 100 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة.
  • 300 جنيه للدرجة الثانية.
  • 500 جنيه للدرجة الأولى.

التنسيق مع الكاف

وقالت اللجنة المنظمة: إن تحديد الأسعار جاء بعد دراسة وافية، حيث تهدف اللجنة إلى جذب عدد كبير من الحضور إلى لقاءات المنتخبات الإفريقية المختلفة، بالاضافة إلى مباريات المنتخب المصري، وأيضا بناء على المباريات وأماكنها من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة، وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، لأنه من المتوقع أن تشهد جميع المباريات حضورا جماهيريا جيدا. على حد وصف اللجنة.

وأكدت اللجنة أن الجمهور يستطيع شراء تذكرة لمشاهدة أكثر من مباراة في نفس الملعب، وأضافت أنه على سبيل المثال يستطيع الجمهور بتذكرة  واحدة مشاهدة مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو على استاد السلام.

وأوضحت أنه جرى مراعاة أن تكون الأسعار تنافسية، قياسا بالأسعار السابقة للبطولات القارية والعالمية، كما أشارت إلى أنه جرى التنسيق في ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وذلك تمهيدا لطرحها للجماهير خلال الفترة المقبلة.

صدمة للجماهير

جماهير المنتخب المصري وعشاق كرة القدم في مصر عبروا عن صدمتهم من أسعار تذاكر المباريات المعلنة، وأعلن عدد كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لهذه الأسعار التي لا تناسب معظم الجماهير العادية التي تزحف بكثافة للمدرجات.

كما أعرب “أحمد حسام ميدو” نجم منتخب مصر والزمالك، عن اندهاشه الشديد من أسعار تذاكر مباريات مصر في البطولة، وأوضح ميدو عبر “تويتر”، أن السعر مبالغ فيه، مطالبا وزير الشباب والرياضة بالتدخل لتعديل أسعار التذاكر.

وتساءل ميدو في تغريدة أخرى: “هل أصبحت كرة القدم فجأة لعبة الأغنياء في مصر؟”.

البطوله 32

وتقام البطولة الإفريقية الـ32 على أرض مصر للمرة الخامسة في تاريخها، بعد أن جرى سحب تنظيمها من الكاميرون لعدم الجاهزية، ويشارك فيها 24 فريقا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتقع مصر في المجموعة الأولى مع زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، وتقام مبارياتها مع تلك المنتخبات في 21 يونيو و26 يونيو و30 يونيو على الترتيب.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.