الأسبوع الرياضي: بيراميدز يتصدر.. وصلاح خارج التشكيل المثالي

الأسبوع الرياضي: بيراميدز يتصدر.. وصلاح خارج التشكيل المثالي
التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي الممتاز غاب عنه محمد صلاح وإيدين هازارد لاعب تشيلسي - أرشيف

وصل الأسبوع الرياضي المنقضي والرياضة المصرية إلى ذروة الإثارة على صعيد الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد تغيّر مراكز المقدمة التي يحتلها ثلاثة أندية لأكثر من مرة خلال الأسبوع.

نادي بيراميدز تصدّر الدوري بعد فوزه المؤثر، وخطفه الصدارة من نادي الزمالك، الذي كان قد استعادها من النادي الأهلي نهاية الأسبوع الماضي، الزمالك تراجع إلى المركز الثاني، ثم تقهقر للمركز الثالث، ليحل الأهلي بديلا عنه عقب فوزه أمس على المصري البورسعيدي.

وعلى صعيد اللاعبين المحترفين المصريين بالخارج، غاب محمد صلاح النجم المصري المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، عن التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم (2019/2018).

الأهلي وصيفا

تقدم النادي الأهلي للمركز الثاني في ترتيب الدوري عقب فوزه مساء أمس على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة، متفوقا بفارق نقطة عن الزمالك الذي تراجع للمركز الثالث.

النادي الأهلي تصدّر الأسبوع الماضي، ثم تراجع للمركز الثالث بعد خسارته أمام بيراميدز، قبل أن يحتل الوصافة مجددا، ليستعد لمواجهة طلائع الجيش الأربعاء المقبل.

مباراة الأمس شهدت بعض التغيرات في تشكيل الأهلي، إذ شارك باسم علي في مركز الظهير الأيمن بعد غياب طويل، كما لعب علي لطفي في مركز حراسة المرمى، نتيجة إيقاف الحارس الأساسي محمد الشناوي، وإصابة شريف إكرامي.

بيراميدز يتصدر

اعتلى نادي بيراميدز صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد فوزه المؤثر على نادي الزمالك بهدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، على ستاد الدفاع الجوي.

نادي بيراميدز احتل الصدارة برفع رصيده إلى 63 نقطة، بينما تجمّد رصيد نادي الزمالك عند 60 نقطة في المركز الثاني، قبل أن يتقهقر للمركز الثالث بعد فوز الأهلي أمس.

وأصبح بيراميدز خامس فريق خلال آخر 20 عاما يستطيع إسقاط القطبين في موسم واحد، إذ فاز على الأهلي يوم الخميس الماضي للمرة الثانية هذا الموسم بهدف أحرزه كينو.

مدحت شلبي

قرر أمس مجلس إدارة نقابة الإعلاميين، إيقاف مدحت شلبي عن التعليق لنهاية الموسم الجاري، وذلك بعد الأزمة التي أُثيرت بسبب تعليقه المسيء على هدف علي جبر، في مباراة الزمالك وبيراميدز يوم الثلاثاء الماضي.

وقال نقيب الإعلاميين، طارق سعدة: “إن القرار جاء بسبب ما صدر عن شلبي من تجاوزات مهنية وأخلاقية أثناء تعليقه على المباراة المذكورة”.

وأضاف سعدة: “أن تجاوزات شلبي تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني للإعلاميين”.

إيحاءات جنسية

ووقع مدحت شلبي، في سقطة مهنية خلال تعليقه على هدف علي جبر مدافع بيراميدز في شِباك الزمالك خلال أحداث المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الممتاز، باستخدام إيحاءات جنسية وخارجة.

وعبر قناة “النيل سبورت” قال شلبي: “أي أي أي جت في الوريد وجت في العضل.. اتقدم العريس وخلى زفافه بدري.. هدف في الشبكة العذراء ما بقتش عذراء..”.

وكان مذيعان في قناة النيل للرياضة قد قدّما شكوى صباح اليوم، طالبا فيها بمحاسبة شلبي، بسبب الألفاظ الخارجة التي استخدمها، وقدّما اعتذارا للمشاهدين، وطالبا المجلس الأعلى للإعلام باتخاذ قرار ضده.

محمد صلاح

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، تشكيلة الموسم المثالية في الدوري الإنجليزي الذي شهد العديد من المفاجآت، إذ لم يشهد التشكيل تواجد نجم منتخب مصر محمد صلاح لاعب ليفربول أو البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي.

استبعاد صلاح جاء بعد أقل من 24 ساعة من تكريمه من مجلة “تايم” الأمريكية التي وضعته ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا حول العالم، خلال هذا العام.

في حين أعرب عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن غضبهم من اختيارات رابطة اللاعبين المحترفين، للتشكيل المثالي، بالإضافة إلى أن محمد صلاح استُبعد الأسبوع الماضي من الترشح لجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

رحيل النني

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي يخطط للاستغناء عن بعض لاعبي الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل.

ووضع “إيمري” كلا من “شكودران موستافي”، “محمد النني”، “كارل يانكنسون”، “مسعود أوزيل” و”هنريخ مختاريان” على رأس قائمة اللاعبين الذين لا يرغب في وجودهم في صفوف أرسنال بعد نهاية الموسم الحالي.

يُذكر أن هناك بعض التقارير الإخبارية التي أُعلنت في الساعات الماضية، وجود اهتمام كبير من قِبل روما الإيطالي لضم محمد النني نجم منتخب مصر.

حجازي والمحمدي

تأهل كلا من وست بروميتش ألبيون، الذي يلعب ضمن صفوفه المدافع المصري أحمد حجازي، وأستون فيلا، الذي يلعب له أحمد المحمدي، يوم الاثنين الماضي، إلى ملحق التصفيات المؤهلة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم (2020/2019).

وكان وست بروميتش هبط إلى التشامبيونشيب في العام الماضي، بينما هبط أستون فيلا في عام 2016.

ويأتي وست بروميتش وأستون فيلا في المركزين الرابع والخامس، إذ يخوض أصحاب المركز الثالث والرابع والخامس والسادس، مباريات في ملحق التصفيات، ويصعد منهم فريق واحد للدوري الممتاز (البريميرليج).

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.