تسيير 440 رحلة طيران داخلية بمناسبة شم النسيم

أعياد الربيع
الرحلات تنطلق إلى كل من شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، أسوان وأبو سمبل- أرشيف

أعلنت الشركة القابضة “مصر للطيران” تسيير الشركة 440 رحلة جوية منتظمة وإضافية، للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس)، إلى وجهات سياحية مختلفة خلال فترة أعياد الربيع وشم النسيم، حتى 5 مايو المقبل.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار أحمد عادل: إن رحلات الطيران موجهة إلى كل من شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، أسوان، وأبو سمبل؛ لنقل الراغبين في قضاء الأعياد وشم النسيم، في مناطق الجذب السياحي في مصر.

من جانبه، قال الطيار شريف خليل، رئيس شركة “إكسبريس” إنه من المقرر أن تُسيّر الشركة رحلات من وإلى مطار القاهرة، بواقع 107 رحلات جوية إلى شرم الشيخ، و120 رحلة إلى الغردقة، و88 رحلة إلى الأقصر، و92 رحلة إلى أسوان، بالإضافة إلى 33 رحلة إلى أبو سمبل.

قطار المفاجآت

وفي 15 من أبريل الجاري، كشفت الهيئة القومية للسكك الحديدية عن تشغيل قطار المفاجآت يوم الاثنين الموافق 29 / 4 / 2019، بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم.

وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن القطار ينطلق من محطة رمسيس بالقاهرة، في تمام الساعة 5:45 صباحا، متوجها إلى إحدى المدن الشاطئية بالوجه البحري، على أن يعود مساء نفس اليوم طبقا لجداول التشغيل.

وأكد رسلان في بيان صحفي، أن الهيئة تتخذ هذا الإجراء بصفة سنوية؛ للترفيه عن الجمهور المسافر بهذه المناسبة، والمساهمة في تلبية رغباتهم وإسعادهم بقضاء أوقات ممتعة مع ذويهم، ووفقا لمصادر بالسكة الحديد فإن القطار قد يتجه إلى محافظة الإسكندرية، مثل العام الماضي.

ذهاب وعودة

وحول طبيعة القطار وأسعار التذاكر، أوضح رئيس الهيئة أن القطار يتكون من عشر عربات، درجة ثانية مميزة، وأسعار تذاكر السفر بالقطارات خلال رحلتي الذهاب والعودة 15 جنيها للفرد “تذكرة كاملة”، و10 جنيهات للأطفال “أنصاف تذاكر”.

ونوه بأنه لا يجوز السفر بالتذاكر المنصرفة على هذين القطارين بأي قطار آخر، في رحلتي الذهاب والعودة، وإلا اعتبرت التذكرة ملغاة، كما أن التذكرة المباعة لا ترد حال عدم استعمالها، وكذلك لا يصرح بالسفر بهذين القطارين إلا لحاملي التذاكر المنصرفة عليه نقدا، ومن يخالف ذلك يحصل منه أجرة السفر كاملة، بالإضافة إلى المصاريف الإضافية المقررة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.