الأسبوع الرياضي: الأهلي يخفق محليا وإفريقيا.. وصلاح يعود بقوة

الأسبوع الرياضي: الأهلي يخفق محليا وإفريقيا.. وصلاح يعود بقوة
صلاح تأهل مع ليفربول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليلاقي برشلونة في مواجهة نارية- أرشيف

واصل النادي الأهلي في الأسبوع الرياضي المنقضي إخفاقاته المحلية والإفريقية، بينما عاد بقوة محمد صلاح، النجم المصري المحترف بليفربول، للتألق والتوهج عقب تسجيله هدفين أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي، وبورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

النادي الأهلي سقط للمرة الثانية أمام نادي بيراميدز، أمس الخميس، وتراجع للمركز الثالث، كما خرج من دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الماضي، رغم فوزه على صنداونز الجنوب إفريقي بهدف وحيد، إلا أن الفوز لم يكن كافيا ليعوض الخسارة التاريخية بخماسية نظيفة أمام نفس الفريق في مباراة الذهاب.

أما نادي الزمالك فاستطاع العودة للصدارة بعد هزيمته الأسبوع الماضي أمام المصري البورسعيدي، عقب تغلبه أمس على الإسماعيلي، وهزيمة الأهلي أمام بيراميدز.

بيراميدز يهزم الأهلي

فاز أمس الخميس نادي بيراميدز على النادي الأهلي، ليرتفع رصيده إلى النقطة 60 من 28 مباراة، متساويا في عدد النقاط مع الزمالك الذي خاض 26 مباراة فقط، بينما توقف رصيد الأهلي عند النقطة 58، ليعود للمركز الثالث مرة أخرى خلف الزمالك المتصدر، وبيراميدز الوصيف بفارق الأهداف عن الزمالك.

ويُعد فريق بيراميدز هو الوحيد الذي نجح خلال الموسم الجاري في الفوز على الأهلي ذهابًا وإيابًا، إذ انتهت مباراة الدور الأول بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف لصالحه.

واحتفى تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، بفوز فريقه الثمين على الأهلي، حيث قام بنشر العديد من التعليقات على المباراة، وصلت إلى 28 منشورا عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك، عبر فيها عن سعادته بالفوز وإهدائه لوالدته، والسخرية من هزيمة الأهلي.

إخفاقات الأهلي

هزيمة الأهلي أمام بيراميدز هي الرابعة بالدوري هذا الموسم، في ظل أسبوع حزين عاشته جماهير القلعة الحمراء، نتيجة الخروج الإفريقي ثم فقدان الصدارة المحلية بالإضافة للأداء السيئ والمهتز من معظم لاعبي الفريق.

وكان النادي الأهلي ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا رسميا، بإستاد برج العرب، في إياب دور الثمانية، يوم السبت الماضي.

وخسر النادي الأهلي في لقاء الذهاب، السبت قبل الماضي في جنوب إفريقيا بخماسية نظيفة، وفشل في تحقيق “ريمونتادا تاريخية” بالتأهل للمربع الذهبي، بالإضافة لخروجه من البطولة العربية للأندية قبل ذلك، في ظل موسم مضطرب يمر به الفريق لأول مرة منذ فترة.

فوز الزمالك

نادي الزمالك عاد للقمة التي فقدها لمدة أسبوع، عقب فوزه على نظيره الإسماعيلي بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من بطولة الدوري، وتربع الزمالك على صدارة ترتيب الدوري بعد تلقيه هدية من بيراميدز في المباراة التي فاز فيها على الأهلي.

ويُعد فوز الزمالك أمام الإسماعيلي هو الأول منذ اللقاء الذي جمعهما يوم 6 يوليو 2015، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من بطولة الدوري.

وخلال اللقاء تعرض الدولي المغربي خالد بوطيب للإصابة في المباراة، ليؤكد مصدر أن اللاعب تعرض لكدمة قوية في الركبة منعته من استكمال اللقاء.

عودة محمد صلاح

عاد النجم المصري محمد صلاح للتألق بقوة، عندما حقق ليفربول فوزا مهما على ضيفه تشيلسي بنتيجة 2 / 0 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، وسجل محمد صلاح هدفا رائعا، ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي على استاد إنفيلد.

محمد صلاح أيضا استعاد قمة ترتيب هدافي بريميرليج خلال هذه النسخة، بعد تساويه مع أجويرو مهاجم مانشستر سيتي في عدد الأهداف.

وحسم ليفربول بتلك المباراة صدارته مؤقتا للدوري الإنجليزي بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، بانتظار نتيجة مباراة الأخير المؤجلة أمام جاره مانشستر يونايتد.

في حين علق النجم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، على الهدف الذي سجله محمد صلاح، في شباك تشيلسي، بأنه سينافس على جائزة بوشكاش كأفضل هدف لعام 2019.

التأهل لمواجهة برشلونة

وكان الأربعاء الماضي موعدا أيضا لتألق جديد للنجم محمد صلاح، بعد أن قاد فريقه الإنجليزي للتأهل، إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة (4-1)، على ملعب الدراجاو في إياب ربع نهائي المسابقة.

محمد صلاح سجل الهدف الثاني، وصنع الهدف الأول لزميله السنغالي المحترف ساديو ماني، ليلاقي ليفربول برشلونة الإسباني بقيادة النجم ميسي، في الدور نصف النهائي من البطولة، الذي فاز في مباراة ربع النهائي على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون مقابل.

عمرو وردة

ساهم “عمرو وردة” جناح نادي أتروميتوس في فوز فريقه الأحد الماضي، على حساب أريس بثنائية نظيفة في الجولة الـ28 من بطولة الدوري اليوناني.

وشارك النجم المصري في المباراة لمدة 90 دقيقة قبل أن يستبدل في الوقت بدل الضائع، وعلى الرغم من عدم تسجيل أو صناعة أي هدف إلا أنه ظهر بمستوى جيد.

كوكا يشارك

وفي مباراة أخرى، اكتسح أوليمبياكوس، الذي يلعب ضمن صفوفه المهاجم المصري “أجمد حسن كوكا“، ضيفه خانثي بأربعة أهداف دون رد على ملعب كاراياسكاكيس.

كوكا دخل بديلا في الدقيقة 75 بعد أن سجّل فريقه كل الأهداف، ليشارك في انتصار فريقه المهم.

بهذا الفوز الكبير، يرتفع رصيد أولمبياكوس إلى النقطة 66 بالمركز الثاني بترتيب الجدول، ويتجمد رصيد إكسانتي عند النقطة 29 بالمركز الحادي عشر.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.