محمد صلاح يسجل ويصنع في تأهل ليفربول لنصف النهائي (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح يسجل ويصنع أهداف في تأهل ليفربول لنصف نهائي دوري الأبطال - أرشيف

قاد اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، فريقه الإنجليزي للتأهل، إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة (4-1) أمس الأربعاء، على ملعب الدراجاو في إياب ربع نهائي المسابقة.

كان ليفربول فاز بنتيجة (2-0) في مباراة الذهاب على ملعب الإنفيلد.

أحرز أهداف الليفر الرباعي ساديو ماني، محمد صلاح روبرتو فيرمينو، وفيرجيل فان ديك، في الدقائق (26 و65 و77 و84) فيما سجل إيدير ميليتو هدف بورتو الوحيد في الدقيقة (68).

بدأت المباراة باستحواذ لاعبي بورتو على مجريات اللقاء في أول ربع ساعة من الشوط الأول، في حين تراجع لاعبو ليفربول لمنتصف ملعبهم.

ماكينة الأهداف

ونجح ليفربول في الدقيقة 26، في تسجيل هدف بعد تمريرة عن طريق محمد صلاح إلى السنغالي ساديو ماني المتمركز أمام المرمى، الذي سددها بقوة لتسكن شباك بورتو.

وتمكن الفريق البرتغالي من تعديل النتيجة في الشوط الثاني عبر اللاعب إيدر ميليتاو، إلا أن ليفربول سجل هدفه الثاني في الدقيقة 65 عبر اللاعب محمد صلاح، الذي أسكن الكرة في مرمى إيكر كاسياس.

وزاد ليفربول من حصيلته التهديفية بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77 عبر اللاعب روبرتو فيرمينو، في حين سجل فيرجيل فان دايك الهدف الرابع في الدقيقة 84.

صلاح يواجه ميسي

وسيلاقي ليفربول برشلونة الإسباني في الدور نصف النهائي من البطولة، الذي فاز في مباراة ربع النهائي على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون مقابل.

وعزز ليفربول سجله في هذه المرحلة من المسابقة، إذ تأهل إلى نصف النهائي للمرة الحادية عشرة من أصل 15 مرة بلغ فيها ربع النهائي.

من ناحيته، كشف وكيل أعمال محمد صلاح حقيقة التقارير الصحفية الإسبانية، التي كشفت أمس الأربعاء، أن مهاجم ليفربول قرر الرحيل عن الريدز مع نهاية الموسم الجاري.

صلاح باقي بالليفر

وقال رامي عباس، وكيل أعمال صلاح: “إن خبر الرحيل الذي تكرره صحيفة آس الإسبانية شائعات لا أساس لها من الصحة”.

كانت جماهير ليفربول تترقب تشكيلة فريقها، خصوصا موقف الدولي محمد صلاح بعد أن قالت جريدة آس الإسبانية الشهيرة: “إنه دخل في خلاف قوي مع مدربه الألماني يورجن كلوب، وأن المشادة بينهما أغضبت صلاح، وجعلته يطلب الرحيل عن الريدز نهائيا”، وسط شائعات عن استبعاده من قائمة المباراة.

ويحتل صلاح صدارة هدافي البريمرليغ بتسعة عشر هدفا، متساويا مع سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.