تفاصيل حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بقيمة 184 ألف جنيه

تفاصيل حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بقيمة 184 ألف جنيه
الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الـ11 تبلغ مساحتها 90 مترًا- أرشيف

كشف عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، عن تفاصيل طرح 20 ألف شقة بمشروع الإسكان الاجتماعي بالصعيد، بسعر 184 ألف جنيه للوحدة.

وقال خطاب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد: نحن جاهزون لاستقبال المواطنين الراغبين في الحجز، طبقا لشروط قانون الإسكان الاجتماعي.

وتشترط وزارة الإسكان ألا يزيد راتب الأعزب على 4200 جنيه، والمتزوج ورب الأسرة على 5700 جنيه.

كما أشار خطاب إلى أن الوزارة فتحت باب الحجز أمام ذوي الاحتياجات الخاصة، قبل الحجز التقليدي بأسبوعين، فضلا عن إتاحة التسجيل وتقديم البيانات عبر الإنترنت، تيسيرا على المواطنين.

الحجز بالصعيد

كانت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت أن الإعلان الـ11 الخاص بالإسكان الاجتماعي بمحافظات الصعيد يضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم الفوري.

وأضافت عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هنا العاصمة على قناة سي بي سي، أن الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الـ11 تبلغ مساحتها 90 مترًا وبسعر يصل إلى 184 ألف جنيه، وبمقدم 14 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية.

ويقل هذا السعر عن السعر المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه، قابلة للزيادة في حدود 10%.

وتابعت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، بأن الأولوية للتقديم ستكون لسكان محافظات الصعيد، بهدف تشجيع التنمية في هذه المحافظات، مع منح الفرصة لسكان المحافظات المجاورة للتقديم.

وحدات طيبة الجديدة

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد في وقت سابق بأنه جرى بناء 6912 وحدة سكنية في 288 عمارة، بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمدينة طيبة الجديدة، التي تقع على بعد 14 كم شمال شرق مدينة الأقصر، بقيمة إجمالية 895 مليون جنيه.

كما أعلن المهندس مصطفى سعيد علي، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، أنه جارٍ تنفيذ مدرسة، ووحدة صحية، ومسجدين، وكنيسة أرثوذكسية، ومخبزين، كما جرى الانتهاء من تنفيذ ثلاث مدارس، وخمس حضانات، ووحدتين صحيتين، وسبع مراكز تجارية، وملعبين، ونادٍ اجتماعي، ونقطة إطفاء، ونقطتي شرطة، وحديقتين.

وتبلغ المساحة الكلية للمدينة 9496 فدانا، وهي إحدى مدن الإعلان الحادي عشر، رغم أن السوق العقاري يمر حاليا بحالة من الهدوء في المبيعات، نتيجة عدم توافق الوحدات المعروضة للبيع مع القدرة الشرائية للعملاء، بحسب آراء لمختصين.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.