إيقاف مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أغادير لحين انتهاء التحقيق

إيقاف مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أغادير لحين انتهاء التحقيق
الزمالك إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية بعد الفوز على حسنية أغادير بنتيجة 1-0- وكالات

قرر التلفزيون المصري إيقاف إيناس عثمان، مخرجة مباراة نادي الزمالك وحسنية أغادير المغربي، في كأس الكونفدرالية لحين انتهاء التحقيق معها، بحسب ما أعلنه هشام رشاد، نائب رئيس التلفزيون للبرامج الرياضية.

وأوضح رشاد في تصريحات صحفية، أنه جرى إحالة إيناس عثمان للتحقيق، بسبب عدم إعادة اللقطة التي أثارت الجدل حول عبور كرة الفريق المغربي لخط مرمى الزمالك من عدمه، وظهورها في الفضائيات عقب المباراة للتأكيد بأن الكرة لم تتعد خط المرمى، مع أن ذلك ليس من اختصاصها، بحسب قوله.

ووفقا لرشاد، أنه لم تتحدد مدة لإيقاف مخرجة المباراة، إذ تضمن القرار عبارة “لحين انتهاء التحقيق معها”، مضيفا أن العقوبة المنتظرة للمخرجة، إيقافها عن نقل المباريات.

قصة اللقطة

وكان جدل كبير أثير عقب مباراة نادي الزمالك وفريق حسنية أغادير المغربي، التي أقيمت يوم الأحد الماضي على استاد الجيش بالسويس، بسبب عدم إعادة هجمة فريق حسنية أغادير قرب انتهاء المباراة، وسط شكوك حول تعدي الكرة لخط مرمى الزمالك.

ومن جانبه انتقد معلق المباراة المغربي المخرجين المصريين، وشكك في قدراتهم على نقل مباريات كأس الأمم الإفريقية المقرر تنظيمها في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

تعليق المخرجة

وفي أول تعليق لها على قرار الإيقاف، قالت إيناس في تصريحات صحفية: “سمعت بالأمر من الإعلام ولم يتم إخطاري أو إبلاغي بشيء حتى الآن”.

وأضافت: “أنا مش زملكاوية وما حدث ليس متعمدا من الأساس، وحكم المباراة هو الذي لم يحتسب الهدف، وإذا أردتم أن تحاسبوا أحدا فهو المسئول، وليس أنا”.

وسبق أن علقت المخرجة عقب المباراة وقبل إيقافها عن العمل، عن اللقطة التي طالب فيها لاعبو حسنية أغادير بالحصول على هدف في نهاية الشوط الثاني بقولها: “قمت بإعادة اللقطة بعدها بدقائق ولم أستطع إعادتها في لحظتها بسبب سرعة المباراة”.

وأضافت: “الكرة لم تتخط خط المباراة بكامل استدارتها، قمت بإعادة اللقطة من نفس الكاميرا التي ظهرت على الهواء مباشرة، الأهم هو البث المباشر وليس الإعدادات”.

هدف ملغى

واختتمت إيناس: “أيضًا الهدف الملغى للزمالك ليس صحيحًا والكرة لم تلمس يد اللاعب”.

وانتهت المباراة بتأهل نادي الزمالك إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية بعد الفوز على حسنية أغادير بنتيجة 1-0، في إياب دور ربع النهائي، وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.

وبذلك يتأهل الزمالك لمواجهة الفائز من لقاء النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، وكان الأول فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1، ويقام لقاء الإياب يوم 22 أبريل الجاري في القاهرة، وذلك بعد تأجيلها من يوم 14، نظرًا للأحداث الجارية في السودان والتي كان من المنتظر أن يقام بها المباراة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.