حريق مطعم شهير في المهندسين بسبب “تراكم الدهون”

حريق المهندسين
حريق ضخم في أحد العقارات بالمهندسين بسبب مدخنة مطعم - وكالات

نشب حريق في أحد العقارات، اليوم الأربعاء، بسبب تراكم الدهون في مدخنة أحد المطاعم الشهيرة، بشارع البطل أحمد عبد العزيز بمنطقة المهندسين في القاهرة.

وتبيّن اندلاع النيران في مدخنة مطعم أمريكانا الشهير، بالعقار رقم 47، في شارع البطل أحمد عبد العزيز، وصعد رجال الإطفاء إلى سطح العقار، المكون من ثمانية طوابق، وفتحوا جانب من المدخنة، وتولّوا إطفاء النيران.

انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية إلى المكان، للسيطرة على النيران، ومنع امتدادها لأي من المباني المجاورة.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا على المكان، ومنعت الاقتراب من موقع الحريق، كما دفعت الإدارة العامة في المرور بتعزيزات، لتسيير الحركة المرورية خلال التعامل مع الحريق، وهو ما جرى بالفعل.

وأدى الحريق إلى شلل مروري كامل بشارع البطل أحمد عبد العزيز، نتيجة لتوقف السير، لوجود سيارات الإسعاف والمطافي للسيطرة على الحريق.

السيطرة على الحريق

وتمكنت قوات الأطفاء من السطيرة على الحريق، بعد الدفع بخمس سيارات إطفاء وتبريد آثار الحريق دون خسائر بشرية، فيما جرت إفاقة فتاة تعرضت لضيق تنفس بسبب رائحة الدخان، وحالتها مستقرة لا تحتاج إلى نقلها للمستشفى، حسب إفادة المسعفين.

وأكد أحد رجال الإطفاء المتعاملين مع الموقف، نشوب الحريق في المدخنة بسبب تراكم الدهون، مؤكدا ضرورة تنظيف المداخن، وعمل الصيانة الدورية لها، لتجنب مثل تلك الحوادث، كما جرى تبريد النيران لضمان عدم تجددها، وفحص المدخنة باستخدام كشافات رجال الإطفاء، للتأكد من سلامة المكان بعد الإطفاء.

وكان شارع أحمد عبد العزيز شهد أمس -الثلاثاء- حريقا داخل شقة في المهندسين، وجرى الدفع بثلاث سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني، لمحاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، لمحاولة إخماد الحريق.

وفاة عجوز

وفي سياق موازٍ، صرحت نيابة العجوزة بدفن جثمان ربة منزل، اليوم الأربعاء، لقيت مصرعها مختنقة بدخان كثيف، جراء اشتعال النيران بشقتها في عقار بشارع فريد شوقي في العجوزة، مساء أمس الثلاثاء.

وتسلّمت النيابة صباح اليوم تقرير مفتش الصحة، الذي أكد وفاة المجني عليها مختنقة بالدخان، وعدم وجود إصابات أخرى بجسدها.

وأمرت النيابة بانتداب خبراء المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق، وبيان مكان بدايته وانتهائه، وسبب حدوثه للتحقق من عدم وجود شبهة جنائية، كما أمرت النيابة باستدعاء أسرة المتوفاة، لسماع أقوالهم، وعما إذا كانوا يتهمون أحدا بالوقوف وراء الحريق من عدمه، وطلبت التحريات.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.