وزير النقل يصدر تذكرة “واقفا”: للراكب دون مقعد في القطارات

تذكرة للسكك الحديدية
إصدار تذكرة للوقوف داخل القطارات على تذاكر نسبة العشرين بالمائة - أرشيف

أعلنت وزارة النقل والمواصلات إصدار تذكرة للسكك الحديدية للركوب دون مقعد، في إطار خطة الانضباط ولحين قدوم العربات الجديدة.

وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، في تصريحات صحفية على هامش زيارته لورشة كوم أبو راضي، أمس الخميس: “سيجرى كتابة كلمة (واقفا) على تذاكر نسبة العشرين بالمائة”.

وكان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، استقبل، المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، في محطة سكك حديد بني سويف في زيارة تفقدية.

لو غلطان هدبحك

وخلال زيارة وزير النقل والمواصلات لبني سويف، استوقفه عامل في محطة سكك حديد بني سويف، قائلا: “يا معالي الوزير، أنا عندي مشكلة، الهيئة أعطتني جزاء عشرة أيام وأنا مظلوم، أنا عامل براد، وليس لي دخل بالمشكلة التي حدثت”.

ليرد عليه الوزير قائلا: “اسمك إيه؟”، فأجاب العامل، فقال الوزير: “أنا هحقق في الشكوى بنفسي، بس لو طلعت غلطان هدبحك”، فقال العامل: “موافق يا معالي الوزير”.

تذكرة مستعجل

وأوضح الوزير أن الراكب الذي يدخل من باب المحطة، يمكنه قطع تذكرة من الشباك، ليحصل على مقعد في القطار، وإذا كان الراكب متعجلا ولا يستطيع الوقوف على شباك التذاكر لازدحامه، فيمكنه الحصول على تذكرة من الكمسري الذي يقف أمام باب الدخول “دون غرامة”.

وكشف محافظ بني سويف أن وزير النقل وافق على المطلب الأول لأهالي بني سويف، بإنشاء كوبري فوق مزلقان ميدان المديرية، إذ شكّل لجنة لاعتماد الميزانية اللازمة، ليعمل في اتجاه واحد بالتبادل مع كوبري حارث.

أرباح وغنائم

وأجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية بـ”محطة بني سويف”، لمتابعة سير العمل بها، بعد تغليظ غرامة المتهربين من دفع التذاكر داخل القطارات، التي جرى العمل بها اعتبارا من الاثنين الماضي، وذلك ضمن حزمة أخرى من الغرامات.

وقال الوزير لأحد مشرفي القطارات “كمساري باب”: “أنتم بتحصّلوا على الحافز كبقية الموظفين، ويجب ألا تستعجلوا الزيادات قبل أن نقضي على التهرب من الدفع، ولما نحقق الأرباح هنبقى نفكر في توزيع الغنائم”.

وأضاف: “لن نعطي للمتكاسل حافزا، والأولوية في العطاء للمنتج”، مطالبا بضرورة توجيه الكمسارية للركاب بالذهاب إلى شباك التذاكر بدلا من إجبارهم على قطع تذكرة بالغرامة، طالما لم يركب القطار بعد.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.