الحصاد: صعوبات في زيادة أجور القطاع الخاص.. واحتفالات بيوم اليتيم

صعوبات في زيادة أجور القطاع الخاص
مباحثات حكومية مع الشركات لتطبيق قرارات رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 5 أبريل 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “صعوبات في زيادة أجور القطاع الخاص”، و”احتفالات بيوم اليتيم”.

العناوين

سياسة

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا اليوم، أعربت خلاله عن قلق مصر البالغ من الاشتباكات الليبية التي اندلعت منذ صباح أمس في عدد من المناطق الليبية، وناشدت جميع الأطراف ضبط النفس ووقف التصعيد.

وأكد البيان على موقف مصر الثابت والقائم على دعم جهود الأمم المتحدة، والتمسك بالحل السياسي كخيار وحيد للحفاظ على ليبيا، وضمان سلامة ووحدة أراضيها، وحماية مقدرات شعبها وثرواته من أي سوء، مع التأكيد على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب، واجتثاثه من كافة الأراضي الليبية.

اقتصاد

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، أن الوزارة تحاول وضع اتفاقيات عامة تتماشى مع قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالعلاوات التي سيجرى إقرارها هذا العام بشكل شامل، لزيادة أجور العاملين في القطاع الخاص.

ولفت “سعفان” خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج “نظرة” المذاع على قناة صدى البلد، إلى وجود الكثير من التحديات والصعوبات المادية، مضيفا أن “الدولة قائمة على التفاوض مع القطاع الخاص، للوصول لنتيجة مرضية”.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 5 أبريل 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

أجور القطاع الخاص أجور القطاع الخاص

مجتمع

“يوم اليتيم”.. أول جمعة من شهر أبريل، يوم يحاول فيه العالم رسم بسمة على شفاه الأطفال، الذين حرموا من أحد والديهم أو كلاهما، يسعى الكثيرون خاصة المشاهير ونجوم المجتمع، في هذا اليوم إلى إسعاد الطفل اليتيم، إما بالتبرع إلى دار الأيتام بالأموال أو الملابس، أو بزيارة الأطفال واصطحاب الهدايا، ومنهم من يشارك في فاعليات احتفالية تنظمها جهات مختلفة.

قال المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي: إن الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي سيضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية في عدد من المحافظات، كما أوضح أن أبرز المدن التي يتضمنها هذا الإعلان مدن محافظات الصعيد.

وعن وحدات الإعلان العاشر، أوضح حسن خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج، أن هذه الوحدات السكنية جاهزة، ومن المقرر تسليمها لمستحقيها عقب التعاقد مباشرة مع البنوك والشركات المشاركة بمبادرة البنك المركزي، وذلك بعد دفع مقدم حجز لا يتعدى 40 ألف جنيه، مشيرا إلى أن قيمة هذه الشقة لا تتعدى 184 ألف جنيه.

أعلن الدكتور محمد قدري، مدير الإدارة البيطرية بأبو حمص، البدء في تنفيذ حملة مكبرة، للقضاء على الكلاب الضالة بشوارع المدينة، عن طريق لجنة من الإدارة البيطرية، وذلك في أعقاب إصابة تسعة مواطنين في أبو حمص، محافظة البحيرة، بالعقر من أحد الكلاب الضالة.

المواطنون المصابون تعرضوا للإصابة بالعض من أحد الكلاب الضالة، وهي واقعة تكررت في الفترة الأخيرة بالعديد من المحافظات والمدن المختلفة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى المركزي بأبو حمص، لتلقي العلاج اللازم.

تعليم وصحة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، كشف حساب أعمال إنشاء الفرع الدولي للجامعة بالسادس من أكتوبر خلال عام من وضع حجر الأساس للجامعة الدولية، وتعتمد على نظام الجيل الثالث من التعليم والشراكة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة، لمنح شهادات ودرجات علمية مزدوجة ومشتركة.

رياضة

تلقى الجهاز الإداري بنادي الزمالك خطابا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يفيد بنقل مباراة الأبيض أمام حسنية أغادير المغربي إلى ملعب الجيش الثالث بالسويس.

وكان من المقرر أن تقام المباراة يوم 14 أبريل الجاري على ملعب بتروسبورت، لحساب إياب الدور الثامن من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

منوعات

“فتح قبر فرعوني على الهواء مباشرة لأول مرة”، هذا ما أعلنت قناة ديسكفري الأمريكية أنها ستنقله عبر شاشتها، يوم الاثنين، الثامن من أبريل الجاري.

وأوضحت قناة ديسكفري عبر بث فيديو دعائي للحدث، أنها ستذيع على الهواء مباشرة لحظات فتح قبر مومياء مصرية قديمة، مغلق منذ أربعة آلاف عام، إذ يعود تاريخه إلى أول الفراعنة، حوالي 3100 قبل الميلاد.

أجور القطاع الخاص

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.