القبض على راكب صيني يسرق المسافرين داخل طائرة مصر للطيران

القبض على راكب صيني يسرق المسافرين داخل طائرة مصر للطيران
السارق استغل طول مسافة الرحلة من الصين للقاهرة، ونوم بعض الركاب لسرقة المتعلقات - أرشيف

في واقعة نادرة الحدوث، ألقت السلطات الأمنية في مطار القاهرة الدولي، القبض على راكب صيني بعد سرقته لخمسة ركاب آخرين داخل رحلة طائرة مصر للطيران القادمة من بكين للقاهرة.

وقالت مصادر تابعة لشركة مصر للطيران: إنه جرى التحفظ على الراكب الصيني، أمس السبت، وإحالته للتحقيق، بعد قيامه بسرقة خمسة ركاب صينيين أثناء تحليق الطائرة في الجو، ما أسفر عنه حالة من الهرج والمرج داخل الطائرة بعد اكتشاف أمره.

وأوضحت الشركة أن قائد الرحلة أرسل إشارة إلى برج المراقبة، يطلب فيها استدعاء رجال الشرطة لموقع الطائرة عقب هبوطها، وتدخل أمن الطائرة للسيطرة على الموقف، واحتجاز السارق في مؤخرة الطائرة.

ووفقا للتحقيقات، فإن السارق استغل طول مسافة الرحلة من الصين للقاهرة، ونوم بعض الركاب، لسرقة بعض المتعلقات من المقاعد القريبة منه، ولكن أحست به إحدى الراكبات أثناء سرقتها، وصرخت داخل الطائرة، وأمسكت به، إذ جرى اكتشاف سرقة أربعة آخرين.

تهريب دولارات

من ناحية أخرى، تمكنت السلطات الأمنية في مطار القاهرة الدولي، من ضبط راكب بالمطار، يملك شركة للاستيراد والتصدير، من محافظة المنوفية، وذلك لحيازته مبلغ 21 ألف دولار أمريكي، بالمخالفة للقانون، قبل سفره على إحدى الرحلات المتجهة لدولة أجنبية.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية، إذ يجرى عرض الراكب على النيابة لمباشرة التحقيقات، وذلك بعد إقراره بملكية المبلغ المالي المضبوط، بهدف استيراد بعض الأجهزة الرياضية من الخارج.

حركة الملاحة

يشار إلى أن حركة الملاحة شهدت انتظاما اليوم الأحد في مطار القاهرة الدولي، رغم سوء الأحوال الجوية، وانخفاض مستوى الرؤية في بعض الأوقات، وذلك بعد أن شهد اضطرابا أمس السبت، بسبب حالة الطقس، ما أدى إلى هبوط طائرة إيطالية اضطراريا في القاهرة بدلا من مطار شرم الشيخ الدولي.

وأوضح المسئولون في مطار القاهرة اليوم، أن جميع الرحلات أقلعت وفقا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل، وانتظمت حركة إقلاع وهبوط الطائرات، كما جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة حالة الطقس وحركة الملاحة وإقلاع وهبوط الطائرات في مطار القاهرة والمطارات الإقليمية.

مطار القاهرة

يعد مطار القاهرة الدولي ثاني أكبر مطار في قارة إفريقيا، من حيث الازدحام وكثافة المسافرين، ويستخدم المطار أكثر من 60 شركة طيران من مختلف دول العالم، وعشرة شركات للشحن الجوي، هذا بالإضافة لرحلات الطيران العارض.

تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 40 مليون متر مربع، ويضم ثلاثة مبانٍ للركاب، ومقر ومركز عمليات الشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها، ومقر وزارة الطيران المدني، ومقر الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.