الحصاد: زيادة المرتبات والمعاشات في يوليو.. وبدء التصحيح الإلكتروني لأولى ثانوي

الحصاد: زيادة المرتبات والمعاشات يوليو المقبل.. وبدء التصحيح الإلكتروني لأولى ثانوي
إجراءات زيادة المرتبات والمعاشات ستنفذ اعتبارا من بداية تطبيق الموازنة العامة - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 29 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “زيادة المرتبات والمعاشات يوليو المقبل”، و”بدء التصحيح الإلكتروني لأولى ثانوي”.

العناوين

سياسة

أفرجت وزارة الداخلية عن الناشط علاء عبد الفتاح من قسم شرطة الدقي، بعد إنهاء إجراءات الإفراج في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد قضائه مدة السجن المحكوم عليه بها، التي بلغت خمس سنوات في قضية أحداث مجلس الشورى، وفقا لما أعلنته شقيقته منى سيف.

وكان قد جرى ترحيل علاء من السجن إلى قسم شرطة الخليفة، ثم إلى قسم قصر النيل، ثم إلى قسم الدقي، محل سكنه.

اقتصاد

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن إجراءات زيادة مرتبات وأجور العاملين في الدولة ستنفذ اعتبارا من بداية تطبيق الموازنة العامة في يوليو المقبل، وأوضح أن الأمر نفسه بالنسبة للزيادات ينطبق على أصحاب المعاشات بعد سحب الاستشكال على الحكم القضائي الخاص بإضافة آخر خمس علاوات.

وأضاف “سعد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”: أن الموازنة العامة الجديدة ستشهد زيادة بنود برامج الحماية المجتمعية المختلفة، لمعالجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي، وما نتج عنه من تعويم للجنيه، ورفع الدعم التدريجي عن السلع والخدمات.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 29 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

زيادة المرتبات والمعاشات

زيادة المرتبات والمعاشات

مجتمع

تُجري وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ 864 وحدة سكنية (36 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة قنا الجديدة، وفقا لما أعلنه عاصم الجزار، وزير الإسكان.

وأضاف الوزير: أنه جرى طرح 3744 وحدة (156 عمارة) بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 1340 وحدة (67 عمارة) بنموذج البندق، بمحور الإيجار، بعد الانتهاء من تنفيذها.

إقبال كبير من الموظفين الحكوميين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة على علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية، وذلك بعد اتجاه الحكومة لإجراء تحليل مخدرات للعاملين بالقطاع الحكومي، أعقاب حادثة محطة مصر، وهو ما كشفت عنه الدكتورة منى عبد المقصود، رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة.

وقالت عبد المقصود في تصريحات صحفية: إنه جرى زيادة عدد الأطباء، ومد ساعات العمل بالمستشفيات، حرصا على صحة المتعاطين، ودعما لخطة الدولة في القضاء على الإدمان، وأوضحت أن التردد على العيادات الخارجية بمستشفيات الصحة النفسية يرتفع لأعلى معدلاته يوم السبت من كل أسبوع، نظرا لأنه يوم إجازة لمعظم الموظفين في الحكومة.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء التصحيح الإلكتروني للاختبار التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي، بمشاركة المئات من معلمي مصر، بحسب تصريحات طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكتب شوقي منشورا عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“، صباح اليوم الجمعة، أشار من خلاله إلى أن التصحيح الإلكتروني سيستمر حتى نهاية فترة الامتحانات التدريبية.

منوعات

طقس السيت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.