الأسبوع الرياضي: استعدادات لمباراة القمة.. وهدف تاريخي من نيجيريا

الأسبوع الرياضي: استعدادات مباراة القمة.. وهدف تاريخي من نيجيريا
لجنة الحكام قررت إسناد مهمة إدارة لقاء الزمالك والأهلي إلى الحكم الروماني إيستفان كوفاكس - أرشيف

أثر التوقف الدولي في الأسبوع الرياضي على أخبار اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج، إذ توقفت معظم مشاركات الأندية الأوروبية في مباريات الدوري وبطولات أوروبا.

ولكن برزت خلال الأسبوع الرياضي الحالي أخبار استعدادات مباراة القمة، التي يخوضها الزمالك والأهلي غدا في السابعة مساء على إستاد برج العرب.

كما خاض المنتخب المصري لكرة القدم مباراة ودية أمام نظيره النيجيري، وانتهت بهزيمة مصر، بهدف دون مقابل، وخسر المنتخب الأولمبي بالنتيجة نفسها في مباراة ودية أيضا أمام هولندا.

استعدادات القمة

يخوض النادي الأهلي اليوم مرانه الأخير في برج العرب بالإسكندرية، بعدما قرر الجهاز الفني الدخول في معسكر مغلق أمس الخميس، استعدادا لمواجهة الزمالك في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

كما توجه نادي الزمالك إلى الإسكندرية اليوم بعد أداء صلاة الجمعة مباشرة، للانتظام في معسكر مغلق، استعدادا لمواجهة الأهلي.

وحرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على حضور تدريب الفريق أول أمس، للشد من أزر اللاعبين، وتحفيزهم قبل مباراة القمة.

وعلى الجانب الآخر، حرص مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على حضور تدريبات فريقه بصحبة عدد من النجوم السابقين في فريق الزمالك وأعضاء مجلس الإدارة.

مشكلة كهربا

حضور مرتضى منصور تدريبات الزمالك أدى لاشتباكه مع محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال اجتماع الأول ورموز النادي مع لاعبي الفريق، عقب مران الأربعاء الماضي.

وانتهت الأزمة بعد اعتذار اللاعب لرئيس النادي، عقب المشادة التي حدثت بينهما خلال تدريبات الفريق الجماعية.

وبحسب مصدر مسئول بالزمالك، فإن كهربا حضر لمكتب رئيس النادي برفقة جميع لاعبي الفريق، واعتذر له عما بدر منه، ودخوله في مشادة كلامية معه، كما انهمر اللاعب في البكاء، وقام بتقبيل رأس مرتضي منصور أمام الجميع، وطلب رئيس الزمالك إحضار كاميرا لتصوير لحظة اعتذار كهربا لبثها، والتأكيد علي احتواء الأزمة سريعا.

يُذكر أن الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي، صاحب المركز الثاني بواحد وخمسين نقطة، بعد خوض الفريقين 22 مباراة في المسابقة حتى الآن.

حكام القمة

أعلنت لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري إسناد مهمة إدارة لقاء الزمالك والأهلي إلى الحكم الروماني إيستفان كوفاكس.

إيستفان كوفاكس حكم أول ويعاونه ميهاي أوفيديو أرتن كمساعد أول وفازن فلورن مارينسكو كمساعد ثان.

وأدار كوفاكس 24 مباراة هذا الموسم خلال المسابقات الرومانية المحلية ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري الأمم الأوروبية.

هدف تاريخي

تعرض المنتخب الوطني المصري للخسارة من المنتخب النيجيري، بنتيجة 1/0 في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي، على إستاد “ستيفان كيشي” بمدينة سابا في إطار إعداد الفريقين لأمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

واستقبل محمود جنش، حارس مرمى المنتخب الوطني، ثاني أسرع هدف في تاريخ مواجهات المنتخبات الدولية، سواء الرسمية أو الودية، وذلك بعد سبع ثوانٍ من عمر المباراة.

المنتخب الأولمبي

كما خسر منتخب مصر الأولمبي بهدف نظيف أمام نظيره الهولندي، في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء الماضي، على هامش معسكر الفراعنة في إسبانيا ضمن برنامج إعداد المنتخب الأولمبي لأمم إفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

في الدقيقة 51 من الشوط الثاني، سجل كودي جاكبو، لاعب المنتخب الأولمبي الهولندي، الهدف الأول في مرمى منتخب مصر، من انفراد بعمر صلاح حارس الفراعنة.

قائمة الأهلي

عاد صالح جمعة ومحمد شريف للظهور في قائمة الأهلي، وذلك عقب ضم مارتين لاسارتي، المدير الفني لهما، استعدادا للقاء القمة أمام الزمالك.

فيما غاب عن القائمة هشام محمد، بعدما تعرض للإصابة في مران الأهلي قبل يومين، وضم لاسارتي عمرو السولية، بعدما شُفي من إصابة برشح في الركبة.

ولم يستطع شريف إكرامي الشفاء من الإصابة التي لحقت به، ليغيب عن القائمة كذلك.

محمد صلاح

اعترف أسطورة نادي روما “دي فرانشيسكو توتي” أنه شعر بالأسف بعد رحيل النجم “محمد صلاح” عن صفوف الفريق الإيطالي.

وقال “توتي” في تصريحاته لشبكة “بين سبورتس” القطرية: “كانت تربطني بمو صلاح علاقة من نوع خاص، عندما كنا نلعب أو نتدرب سويا كان يقول لي دائما: إنني لاعب من نوع آخر، كان يستمتع باللعب معي، وكان مُعجبا جدا بالطرق السهلة الممتنعة”.

“صلاح” شارك في 83 مباراة بقميص روما، وسجل 34 هدفا وصنع 24 هدفا.

محمد عواد

شارك حارس المرمى المصري، محمد عواد، في خسارة فريقه الوحدة السعودي القاتلة أمام التعاون بهدف مقابل لا شيء.

بعد الخسارة، تحدث عواد قائلا: “أتمنى أن ننتصر في مباراة الكأس، ونهدي المباراة لتركي آل الشيخ”.

وأوضح “تركي آل الشيخ قدم لنا كل الدعم هذا الموسم، كنت أتمنى أن أهديه كل المباريات المتبقية لنا، هو صاحب فضل كبير علي، وهو من أعطاني فرصة التواجد في أقوى دوري في الشرق الأوسط”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.