السيسي يستقبل ابن زايد في الإسكندرية.. تفاصيل

السيسي يستقبل بن زايد في الإسكندرية.. تفاصيل
السيسي وابن زايد عقدا جلسة مباحثات ثنائية بقصر رأس التين بالإسكندرية - وكالات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ظهر اليوم الأربعاء، بمطار برج العرب في الإسكندرية.

ورحب السيسي بمحمد بن زايد، مؤكدا على المكانة العالية التي تحظي بها دولة الإمارات الشقيقة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لدى الشعب المصري، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي وابن زايد عقدا جلسة مباحثات ثنائية بقصر رأس التين بالإسكندرية، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وتناولت المباحثات بين الجانبين سُبل دفع التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، إلى جانب استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

توقيع اتفاقيات

وعقب انتهاء المباحثات جرت مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والإمارات في مجالات الإسكان والري والتجارة والصناعة.

وجرى التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وقع عليها من الجانب المصري وزير الري والموارد المائية، ومن الجانب الإماراتي وزير الطاقة.

كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الإسكان والتشييد والبنية التحتية، وقّع عليها من الجانب المصري وزير الإسكان، ومن الجانب الإماراتي وزير تطوير البنية التحتية بالإمارات.

كما جرى أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال المواصفات القياسية والتشريعات الفنية بين هيئة الجودة الفنية، وهيئة الإمارات للمواصفات الفنية، وقّع عليها من الجانب المصري وزير التجارة والصناعة، ومن الجانب الإماراتي وزير الدولة الإماراتي.

ونشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” فيديو لاستقبال السيسي لـ”بن زايد” بمطار برج العرب بالإسكندرية ظهر اليوم.

استقبال السيد الرئيس بمطار برج العرب سمو الشيخ محمد بن زايد

Gepostet von ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ am Mittwoch, 27. März 2019

زيارات متبادلة

وتعتبر هذه الزيارة العاشرة لمحمد بن زايد في مصر خلال السنوات الأخيرة منذ تولي السيسي رئاسة البلاد.

في حين تعددت زيارات السيسي للإمارات، منها زيارته في يناير 2015، للمشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل بدعوة من ولي عهد أبو ظبي، كما زارها مرة أخرى في أكتوبر من العام نفسه، ضمن جولة خارجية شملت الإمارات والبحرين والهند.

ثم زارها في ديسمبر 2016، للمشاركة في اليوم الوطني للإمارات، وزارها في مايو وسبتمبر عام 2017 للتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، كما زارها في فبراير 2018 ضمن جولة خليجية شملت أيضا سلطنة عمان.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.