مباراة القمة: غياب 6 لاعبين وانتظار رد الجبلاية في عدد الجماهير

الأهلي والزمالك
غياب لاعبين وجماهير في مباراة القمة - أرشيف

تترقب جماهير الكرة المصرية، مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها السبت المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويستضيف الزمالك منافسه التقليدي يوم السبت المقبل، 30 مارس الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء، على إستاد برج العرب (ملعب الزمالك) في الجولة المؤجلة بالأسبوع السابع عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب المسابقة بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني، ما يعكس أهمية اللقاء.

ويتطلع الزمالك للحصول على الثلاث نقاط من أجل توسيع الفارق بينه وبين الأهلي إلى خمس نقاط، والاقتراب من حصد بطولة الدوري.

حضور الجماهير

وعن حضور الجماهير من عدمه، فإنه لم يصدر عن اتحاد الكرة ما يفيد بالسماح للجماهير بالحضور، إذ تنص لائحة عقوبات لجنة المسابقات على حرمان الجماهير التي كررت قذف الحكم أو منظمي المباراة بالزجاجات أو الفريقين لمدة مباراة واحدة، وهو ما يعني اقتصار الحضور على أعضاء مجلس واتحاد الكرة ومنظمي المباراة.

وقال محمد مرجان، المدير التنفيذي بالنادي الأهلي، في تصريحات إذاعية لبرنامج “ملعب 9090” عبر أثير “9090”: إن الأهلي لم يتسلم أي خطاب رسمي يفيد السماح بحضور جماهير، مشددا على أن الإدارة تنتظر وصول خطاب من الجبلاية، لتحديد أعداد الجماهير المقرر حضورها.

وعلى الصعيد ذاته، أرسل مسئولو نادي الزمالك خطابا رسميا لاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب مضاعفة عدد الجماهير في المباراة إلى 250 فردا لكل فريق.

وينتظر الزمالك رد الجبلاية والجهات الأمنية على الأمر، لحسم الموقف بشكل رسمي، ورغبتهم بتواجد الجماهير، لمنح اللاعبين دفعة معنوية.

قائمة غيابات

ويشهد لقاء القمة غياب أكثر من لاعب، إذ يغيب محمد إبراهيم، لاعب الزمالك، عن مباراة القمة، بسبب قرار مجلس إدارة النادي بتجميده، بعد الأزمة التي نشبت، بسبب تجديد عقده.

كما  يغيب مصطفى فتحي لاعب الزمالك، بسبب الإصابة، إذ سافر اللاعب إلى ألمانيا، ثم عاد لتنفيذ برنامجه التأهيلي، من أجل أن يكون جاهزا تماما لخوض المباريات، وبالتالي لن يلحق بمباراة الأهلي.

أما عن الغائبين عن الأهلي، فهم: كريم نيدفيد لاعب الأهلي للإيقاف، بسبب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء، ووليد سليمان وحمدي فتحي وعمرو جمال للإصابة، وكذلك شريف إكرامي حارس المرمى.

وكانت مباراة الزمالك والمقاولين، التي أقيمت في 20 مارس الجاري، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، قد شهدت أحداث تعرض الحكم للقذف بالزجاجات الفارغة عقب نهاية المباراة، ما أدي إلى تعطيل خروجه من الملعب، بحسب تقرير الحكم محمد الحنفي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.