الزمالك في يوم: وقف برنامج وغرامة مالية وإحالة رئيسه للتحقيق

نادي الزمالك
اتحاد الكرة يغرم نادي الزمالك 200 ألف جنيه ويحيل مرتضى منصور للتحقيق - أرشيف

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، توقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، على نادي الزمالك وإحالة رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور إلى لجنة التحقيق، بالجبلاية.

جاء إجراء اتحاد الكرة بناء على المذكرة الواردة من لجنة الحكام حول التصريحات المسيئة في حق الحكام عقب نهاية مواجهة نادي الزمالك مع “المقاولون العرب“، حسبما أعلن اتحاد الكرة.

وهاجم مرتضى منصور لجنة الحكام عقب مباراة الزمالك و”المقاولون”، التي انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدفين لمثلهما، في مواجهة شهدت بعض الأخطاء التحكيمية، وانتقد الحكم محمد الحنفي، الذي أدار مواجهة ذئاب الجبل، وطالب الاستعانة بحكام أجانب في مباريات فريقه القادمة.

وشهدت المباراة جدلا تحكيميا، بسبب بعض القرارات، التي كان أهمها عدم احتساب ركلة جزاء للزمالك بعد لمس الكرة ليد مدافع “المقاولون”، واحتساب أخرى لأحمد علي، مهاجم المقاولون العرب.

هجوم مرتضى منصور

وأكد رئيس الزمالك، أنه أعد خطابا لإرساله إلى اتحاد الكرة، من أجل إسناد جميع مباريات الزمالك المقبلة إلى حكام أجانب، ولن يسمح بحَكَم مصري يدير أي مباراة للفريق الأبيض، وأنه لن يترك الحكم محمد الحنفي إلا إذا جرى شطبه.

وأشار رئيس الزمالك، إلى أنه كان يلتزم الصمت على تجاوزات الاتحاد، من أجل صداقته مع هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد، ولكن الزمالك عنده أهم من أي اتحاد كرة، ومن أي صداقة، موضحا أن الأهلي فاز بكل مبارياته تحت قيادة التحكيم المصري، في الوقت الذي خسر ثماني نقاط من تسع في إفريقيا.

إيقاف برنامج الزمالك

وفي سياق موازٍ، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارا، اليوم الأحد، بوقف برنامج الزمالك اليوم على قناة المحور لمدة شهر، بسبب عدم حصول قناة المحور على تصريح من المجلس ببيع بث الهواء.

وتعرض برنامج الزمالك اليوم للإيقاف أكثر من مرة، إذ جرى إيقافه أثناء تقديمه على شاشة “الحدث اليوم”، بناء على توصية من لجنتي ضبط أداء الإعلام الرياضي والشكاوى.

وجاء الإيقاف الأخير للبرنامج، على خلفية اللقاء الذي استمر لمدة ساعة، أمس السبت، ونال فيه مرتضى منصور، من الجميع في الوسط الرياضي، ووجه انتقادات لا حصر لها.

ويرى مراقبون أن مرتضى منصور، بات العامل المشترك في أي إيقاف يتعرض له البرنامج، إذ يأتي الإيقاف بعد كل تصريح ساخن لرئيس النادي الأبيض، ضد شخصيات رياضية أو مكونات كرة القدم المصرية، فضلا عن إطلاق الاتهامات ضد عناصر اللعبة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.