الأسبوع الرياضي: الكاف يرفض “برج العرب”.. وتضارب بشأن انتقال صلاح

الأسبوع الرياضي: رفض ملعب برج العرب.. وتضارب حول انتقال صلاح
قرعة بطولتي الأندية الإفريقية تسفر عن مواجهة الأهلي لصنداونز، والزمالك يقابل حسنية أغادير - أرشيف

عادت أخبار كرة القدم المحلية للظهور والاستحواذ على المشهد في الأسبوع الرياضي المصري، وذلك بعد أن خفت ضوؤها خلال الأسبوعين الماضيين، مع استحواذ أخبار اللاعبين المصريين المحترفين على المشهد الرياضي.

نشطت أخبار الكرة المحلية بعد إجراء قرعة دور الثمانية لبطولتي إفريقيا للأندية، التي يشارك فيهما الأهلي والزمالك ممثلين للكرة المصرية، وبعد تعادل مثير للزمالك مع المقاولين العرب، أتبعه هجوم إعلامي من رئيس الزمالك على حكم المباراة واتحاد كرة القدم.

وعلى صعيد المحترفين المصريين بالخارج، برزت تقارير للصحافة الرياضية الإيطالية، تشير إلى عزم نادي يوفنتوس التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح في الموسم المقبل، كما خرجت تقارير إسبانية أخرى تتحدث عن اقترابه من ريال مدريد.

ملعب برج العرب

أحدث الأخبار المحلية اليوم، هي الطلب الرسمي الذي تقدّم به الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلى الاتحاد المصري لتعيين ملعب بديل أو أكثر لبرج العرب.

إذ كان من المقرر أن تُقام عليه مباراتا العودة للدور ربع النهائي في بطولتي الأندية الإفريقية، التي يشارك فيها كل من الأهلي والزمالك.

الطلب الإفريقي جاء نتيجة سوء أرضية ملعب برج العرب في الفترة الأخيرة، إذ أشار الكاف إلى أن حالة العشب الطبيعي “النجيلة” بملعب برج العرب لم تكن بحالة جيدة خلال مباريات بطولتي الأندية الإفريقية التي أقيمت عليه خلال الفترة الأخيرة في مرحلة المجموعات.

قرعة الأندية الإفريقية

وأُجريت قرعة بطولتي الأندية الإفريقية يوم الأربعاء الماضي، وأسفرت عن مواجهة النادي الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا لنادي صنداونز الجنوب إفريقي، ومواجهة نادي الزمالك في الكونفدرالية الإفريقية لنادي حسنية أغادير المغربي.

وتُقام مباراة الذهاب التي يخوضها النادي الأهلي في جنوب إفريقيا يوم 5 أو 6 أبريل المقبل، فيما يقام لقاء العودة في مصر بعدها بأسبوع.

بينما يلعب نادي الزمالك مباراة الذهاب في المغرب السابع من أبريل المقبل، على أن يقام لقاء العودة في مصر يوم 14 من الشهر ذاته.

مرتضى منصور

شنّ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجوما إعلاميا ضاريا على لجنة الحكام، واتحاد كرة القدم المصري عقب تعادل فريقه مع المقاولين العرب يوم الأربعاء الماضي، وخسارة الزمالك لنقطتين ثمينتين في سباق الدوري، إذ تقلص الفارق مع الأهلي صاحب المركز الثاني لنقطتين فقط قبل لقائهما المرتقب يوم 30 من مارس الجاري.

وأعلن مرتضى منصور أن الزمالك سيستقدم حكاما أجانب لبقية مبارياته في الدوري، ولن يخوض المباريات بحكام مصريين، واتهم حكم اللقاء محمد الحنفي، بتعمّد الظلم للزمالك، كما اتهم أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، بالوقوف خلف ما أسماه بمؤامرة على القلعة البيضاء.

في حين رفضت لجنة الحكام باتحاد الكرة تصريحات رئيس الزمالك، وأعلنت أنها بصدد التقدم بمذكرة ضد تصريحات مرتضى منصور، وهجومه وتهديده للحكام، وأنها تطلب إحالته للجنة القيم.

تقرير إيطالي

أوضح تقرير لموقع “توتو ميركاتو” الإيطالي، أن نادي يوفنتوس ينوي التقدم بعرض، لضم محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأعلن الموقع الإيطالي، أن عرض نادي يوفنتوس يصل إلى 175 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة لدخول الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس، كجزء من الصفقة، لإقناع ليفربول بالتخلي عن صلاح.

يذكر أن عقد محمد صلاح مع ليفربول يمتد حتى عام 2023، في حين يعاني النجم المصري من صيام عن التهديف منذ عدة مباريات، وهو ما أثار قلق محبيه ومشجعيه، بالتزامن مع تراجع ليفربول للمركز الثاني في الدوري الإنجليزي، وخسارة صلاح لصدارة الهدافين بفارق هدف عن أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

صلاح وريال مدريد

على صعيد آخر، أكدت صحيفة “دون بالون” الإسبانية، يوم الاثنين الماضي، بأن ريال مدريد يسعى للتعاقد مع محمد صلاح في حالة فشل إغراء إيدين هازارد بالرحيل عن تشيلسي.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد يرصد 150 مليون يورو، لإقناع ليفربول بالتخلي عن النجم المصري، وأنه كان هدفا للنادي الملكي في الصيف الماضي، لكنه استمر مع الريدز للموسم الثاني على التوالي.

رحيل أحمد جمعة

أعلن اليوم نادي أحد السعودي فسخه لتعاقده مع مهاجمه أحمد جمعة، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وكان أحمد جمعة انضم إلى صفوف أحد في الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من صفوف المصري على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجاري.

وشارك أحمد جمعة مع أحد في ست مباريات منذ انضمامه لصفوف الفريق، وسجل خلالهم هدفا واحدا فقط.

تريزيجيه أفضل لاعب

نجح النجم المصري، محمود حسن تريزيجيه، في تسجيل هدف الفوز القاتل بالمباراة الأخيرة لفريقه قاسم باشا التركي أمام أخيسار، بعد أن كانت المباراة تتجه إلى التعادل 2/2.

وأعلن الحساب الرسمي لقاسم باشا عبر تويتر، يوم الاثنين الماضي، عن حصول تريزيجيه على جائزة رجل المباراة، بعد تسجيله هدفا وصناعته لآخر.

شغب في اليونان

تسبّب الشغب الجماهيري يوم الأحد الماضي، في إلغاء مباراة أولمبياكوس وباناثينايكوس في الدوري اليوناني، إذ اقتحمت جماهير باناثينايكوس الملعب الأولمبي.

واعتبر أولمبياكوس الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري أحمد حسن كوكا، فائزا بالمباراة، ليرتفع رصيد الفريق للنقطة 57 بوصافة الدوري اليوناني، وبفارق 10 نقاط عن باوك.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.