مصرع 3 مصريين وإصابة 2 في انهيار سقف مسجد بالكويت

مصرع مصريين في الكويت
مصرع مصريين بالكويت في انهيار سقف مسجد - أرشيف

لقي ثلاثة عمال مصريين مصرعهم، وأصيب اثنان آخران، في انهيار سقف مسجد تحت الإنشاء بمنطقة النهضة بالكويت.

وقال مصدر مسئول في وزارة الداخلية الكويتية: إن المتوفين الثلاثة هم:

  • أحمد يوسف أحمد الباجه.
  • عبد الستار جاد الله رشيد.
  • محمد محمد السقا.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه جرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

من جهتها، بدأت القنصلية المصرية لدى الكويت في التواصل مع الشركة التي كان يعمل بها العمال الثلاث، لحصول أسرهم على جميع حقوقهم المالية والأدبية بعد الحادثة، بالإضافة إلى بحث شحن الجثامين الثلاث إلى أرض الوطن.

بدوره، أكد وزير الأوقاف والشئون الإسلامية وزير الدولة لشئون البلدية الكويتي، فهد الشعلة، ضرورة سرعة الانتهاء من التحقيق في ملابسات الحادثة، لتحديد القصور، ومحاسبة المسئول في حال ثبت الإهمال.

وأعرب الوزير، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن تعازيه لأسر المصريين الثلاثة المتوفين، داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم أهاليهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين الاثنين بالشفاء العاجل.

مصرع تسعة مصريين

وفي 11 يناير الماضي، لقي ستة مصريين مصرعهم، وأصيب خمسة كويتيين، في حادثة سير مروع على أحد الطرق السريعة بالكويت.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء الكويتية تلقت بلاغا، بوقوع حادثة سير مروعة على طريق 500، المؤدي إلى مزارع الوفرة، وبالانتقال والفحص تبين تصادم سيارة دفع رباعي تستقلها عائلة كويتية، بسيارة أجرة (تاكسي) يستقلها وافدون، وجها لوجه.

وأسفرت الحادثة عن وفاة جميع مستقلي السيارة الأجرة، الذين تبين بعد فحص هوياتهم، أنهم مصريين، بالإضافة لإصابة خمسة كويتيين من مستقلي السيارة الأخرى، ونُقِلوا إلى المستشفى، لتلقي العلاج، وتسليم جثث المتوفين للأدلة الجنائية.

وفي 24 يناير الماضي، لقي مصريان مصرعهما، وأصيب سبعة وافدين بإصابات بالغة في حادثة تصادم مروعة  بالكويت.

وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية، أن الكويت شهدت حادثة مروعة، أسفرت عن حصيلة ثقيلة من الضحايا، أدّت إلى وفاة اثنين من الجالية المصرية، وإصابة سبعة وافدين إصابات بالغة.

والمتوفيان هما:

  • نشأت فهيم مكسيموس.
  • ناجح غبريال إيليا.

وبشأن ملابسات الحادثة، أفادت الصحيفة بأنه وقع إثر تصادم مركبتين على الدائري الرابع، مضيفة: “أن سيارات إسعاف مجهزة بتقنية عالية نقلت المصابين إلى مستشفى الصباح، إذ جرى إدخالهم على الفور إلى غرف العناية المركزة”.

وكشفت الصحف الكويتية، في 21 فبراير الماضي، عن جريمة قتل جديدة بحق مواطن مصري في الكويت، موضحة أن سائق تاكسي (وافدا) ألقى بجثة مواطن مصري، مطعونا بالسكين مرات عديدة، أمام إحدى المستشفيات، وفر هاربا.

وذكرت صحيفة “قبس” الكويتية، على لسان أحد المصادر الأمنية، أن السائق ألقى الجثة أمام مستشفى “مبارك” في الكويت، قبل أن يلوذ بالفرار، لكن رجال المباحث الجنائية بالكويت ألقوا القبض عليه، وكشفوا أنه أحد الوافدين دون تحديد جنسيته.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.